تسجيل الدخول

12 شركة تتهم رئيس جماعة أكادير بالتواطؤ مع مقاولين نافذين للحصول على مكافآت

2020-09-22T21:26:17+00:00
2020-09-22T21:26:43+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
اشتوكة 2422 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
12 شركة تتهم رئيس جماعة أكادير بالتواطؤ مع مقاولين نافذين للحصول على مكافآت

اتهمت اثنتا عشرةَ شركة في مجال استغلال محطات وقوف السيارات والدراجات، رئيس المجلس الترابي لمدينة أكادير؛ صالح المالوكي، بإسناد صفقات الجماعة “لأشخاص معينين اعتادوا على التعامل المشبوه معه، مع ما يواكب ذلك من ممارسات ملتوية”.

وقالت الشركات في شكاية موجهة إلى والي جهة سوس ماسة، إن عملية كراء المرافق بأكادير جرى إخضاعها لشروط تتوخى “تعبيد الطريق للبعض ممن اعتادوا على الاستفادة من الصفقات عوض الاخرين”، مشيرة إلى أن رئيس جماعة أكادير ومن معه “يستفيدون من عمولة دسمة”.

ومن أجل الحصول على “العمولة الدسمة”، يقوم رئيس جماعة أكادير؛ المنتمي لحزب العدالة والتنمية، على “اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاقصائية في حق جل المتنافسين”، وفق الشكاية التي حصلت “آشكاين” على نسخة منها، وذلك بغية “إتاحة الفرصة أمام المحظوظين، لاستمرار احتكار القطاع”.

المستثمرون اعتبروا شروط الظفر بالصفقة، صيغت شروطها “على مقاس منافس معين يعرفه الجميع، على حساب باقي المنافسين؛ وفي مقدمتهم المقاولين الشباب”، حيث يشترط “تقديم قائمة موارد بشرية تتضمن عددا لا يقل على 30 مستخدما، مصرح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي”.

وطالبت الشركات المذكورة، والي جهة سوس ماسة، بالتدخل من أجل رفع “الاقصاد الذي يضرب مبدأ تكافؤ الفرص واقصاء المقاولين الشباب، وفرض احتكار طرف نافذ وغني على قطاع كراء الاسواق الاسبوعية”، داعين الوالي إلى الضغط على رئيس جماعة أكادير من أجل التراجع على “الشروط المجحفة”، وفق المصدر ذاته.

وحاولت الموقع، أخذ موقف رئيس جماعة أكادير؛ صالح المالوكي، من الاتهامات الموجهة له بخصوص “التواطؤ مع مقاولين نافذين للحصول على مكافأت”، إلا أن هاتفه مغلق.
دنيــا محمد

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.