تسجيل الدخول

مئات الطلبات على طاولة مديرية التعليم باشتوكة لمغادرة جماعية من المدارس الخاصة نحو العمومية.

2020-09-09T11:59:46+00:00
2020-09-09T12:02:31+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
اشتوكة 249 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
مئات الطلبات على طاولة مديرية التعليم باشتوكة  لمغادرة جماعية من المدارس الخاصة نحو العمومية.

لا تزال عملية شد الحبل جارية بين الأسر والمؤسسات التعليمية الخاصة، حيث يسارع الآباء وأولياء أمور التلاميذ في مختلف مناطق اشتوكة ايت باها ، الزمن لنقل أبنائهم صوب المدارس العمومية، في ظل الأزمة التي تعيشها اابلاد جراء تفشي كوفيد19.

ووفق معطيات توفرت ل”اشتوكة24”، فإن العشرات من الأسر تتوافر يوميا على المديرية الاقليمية لوزارة التربية باشتوكة ايت باها من أجل استصدار ورقة لانتقال أبنائهم.

هدا وقد جاء قرار التنقيل لاغلبية الاسر لعودة أبنائهم إلى رحاب المدرسة العمومية بعد توقف الدراسة في الموسم الفارط واستمرار ادارات المدارس الخاصة في الضغط عليهم لأداء مصاريف أبنائهم رغم الأزمة.

ويأتي قرار الآباء أيضا، في ظل التعثر والارتباك الذي يشهده الدخول المدرسي لهذه السنة، والذي خيرت فيه الوزارة الأسر لاختيار صيغة تدريس أبنائهم بين الحضوري أو عن بعد، ناهيك عن فرض الحكومة إغلاق العشرات من المؤسسات في عدد من الأحياء من المدن، فيما تم إغلاق جميع مدارس الدار البيضاء بسبب تطور الحالة الوبائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.