تسجيل الدخول

انتقادات لمدير اكاديمية التعليم بعد تخصيص مبلغ 650 مليون سنتيم لتجهيز الادارة الجهوية

2020-07-05T11:05:25+00:00
2020-07-05T11:07:43+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
اشتوكة 245 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
انتقادات لمدير اكاديمية التعليم بعد تخصيص مبلغ 650 مليون سنتيم لتجهيز الادارة الجهوية

اقدم مدير الاكاديمية الجهوية للتعليم باكادير على اطلاق صفقة بملغ 450 مليون سنتيم لبناء مكاتب وقاعة داخل مقر الاكاديمية في خرق لمذكرتي وزارة المالية والتعليم المتعلقتان بترشيد النفقات وتوفير الاعتمادات اللازمة لمواجهة انعكاسات جائحة كورونا. كما قام المدير باعادة تجهيز قاعة للاجتماعات بملغ مايناهز 200 مليون سنتيم.

وكانت النقابة الوطنية للتعليم “كدش” قد شجبت هضر مدير الاكاديمية للمال وعدم تقيده بالمذكرات الوزارية حيث عددت في بيان لها هذه الخروقات بالقول إن “صرف المال العام في أمور لا فائدة من ورائها ومنها صفقة تبليط الأكاديمية وإعادة تجهيز قاعة الاجتماعات ومكتب المدير الجهوي” كما شجبت ايضا قيام مدير الاكاديمية بعقد لأكبر صفقة جهوية ممركزة للتغذية (500 مليون سنتيم) خلال تكوينات السنة المالية 2019 استفاد منها ممون واحد.

أشار بلاغ “كدش” ، إلى الإكثار من سندات الطلب والتهافت السريع إليها على مستوى الأكاديمية والمديريات ، مما يؤثر على جودة الخدمات المقدمة، ويسائل الحكامة والتدبير المعقلن وترشيد الموارد المالية في غياب أية محاسبة أو مساءلة.

وتنضاف هذه الخروقات إلى مجموعة القرارات التي انتقدتها النقابات التعليمية بسوس من قبل التعويضات عن المهام ومشكل السكن الوظيفي إلى غير ذلك من القضايا التي وسعت الهوة بين إدارة الاكاديمية والنقابات التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.