تسجيل الدخول

درك بيوكرى يحيل “مول طربورطور”للمحاكمة بتهمة “خرق حظر التجوال”

2020-04-11T17:02:59+00:00
2020-04-11T17:03:33+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
اشتوكة 2411 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
درك بيوكرى يحيل “مول طربورطور”للمحاكمة بتهمة “خرق حظر التجوال”

علمت أشتوكة24 من مصدر أمني ، أن عناصر كوكبة الدرجات النارية احالت شخص يقطن بدوار ايت وكمار بجماعة الصفا باشتوكة أيت باها على أنظار النيابة العامة بمحكمة إنزكان ، لـ”خرقه حظر التجوال ومخالفة القرار العاملي الخاص بنقل الأشخاص “، على الطريق الجهوية 105 الرابطة بين بيوكرى و القليعة.

وجاء توقيف المعني بالأمر بعدما ألقت دورية أمنية مكونة من قائد قيادة وادي الصفاء عناصر الدرك الملكي القبض على صاحب دراجة نارية ثلاثية العجلات على مستوى السد القضائي بالطريق الرابطة بين دواوير ازدو و الطريق الجهوية بين بيوكرى و القليعة وهو بصدد نقل مجموعة المواطنين على متن دراجته النارية.

وعلمت اشتوكة24 ان الموقوف الذي ينحدر من دوار ايت وكمار بجماعة الصفا وجهت اليه تهم القيام بعملية النقل السري بالاضافة الى خرق القرار العاملي القاضي بمنع استعمال جميع انواع الدراجات لأكثر من شخص واحد.

واورد مصدر أمني لشتوكة24 انه تم اقتياد المخالف على مستوى السد القضائي الى مخفر المركز الترابي للدرك الملكي لبيوكرى قصد الاستماع للمنسوب اليه بعد وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامّة المختصة.

وقالت رئاسة النيابة العامة في المغرب، في بيان لها، إن “النيابات العامة في محاكم المغرب تابعت ما مجموعه 4835 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية (حظر التجوال)”.

وأضافت أنها أحالت 334 شخصا من الذين خرقوا حظر التجوال إلى المحاكمة “في حالة اعتقال”.

وأشارت إلى أن المحاكم أصدرت في حق مجموعة من الأشخاص المتابعين (لم تذكر عددهم)، أحكاما بالسجن إلى جانب دفع غرامات مالية.ج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.