تسجيل الدخول

استئنافية مراكش تعزل رئيسين بدائرة ايت باها

2020-02-07T19:04:27+00:00
2020-02-07T19:05:58+00:00
أخبار الاقاليمأخبار الاقليمالرئيسية
اشتوكة 247 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 12 شهر
استئنافية مراكش تعزل رئيسين بدائرة ايت باها

أيدت محكمة الاستئناف الإدارية بمراكش، أمس الخميس حكما قطعياً صادراً عن إدارية اكادير، والقاضي بعزل رئيس الجماعة الترابية أوكنز إقليم اشتوكة آيت باها سابقا من عضوية مجلس الجماعة ، مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وتحميله مصاريف الدعوى.
المحكمة ذاتها، قضت أيضاً بعزل رئيس جماعة هلالة، إقليم اشتوكة آيت باها، و تجريده من عضوية مجلس الجماعة، مع ما يترتب عن ذلك قانونا، وتحميله مصاريف الدعوى، بعد سلك الرئيس لنفس مسطرة الاستئناف في مواجهة عامل اشتوكة آيت باها.

وتعود حيثيات الملف، بعد أن عمد عامل إقليم اشتوكة آيت باها، جمال خلوق، إلى وضع مقال افتتاحي بالمحكمة الإدارية بأكادير، يطعن فيه في مسطرة تسوية الوضعية الإدارية لموظفين بكل من جماعة أوكنز وهلالة، لاسيما محضري صلح وقعهما الرئيسان المعزولان لفائدة الموظفين.

وكان الموظفان قد أقاما دعوتين قضائيتين أمام المحكمة الإدارية بأكادير ضد الجماعتين اللتين يعملان بهما، من أجل ترقيتهما إلى إطار متصرف مساعد السلم 10، بناء على حصولهما على شهادة الإجازة، جاء الحكم فيهما لصالحهما بالاستناد إلى محضري صلح مع الموظفيْن يُستشف منه أن رئيسي المجلسين لا يريان مانعا في تسوية تلك الوضعية الإدارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.