تسجيل الدخول

اشتوكة: مهنيو نقل البضائع وأرباب الشاحنات يستغربون من تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مركز الدرك بسيدي بيبي بإسمهم

2019-11-28T13:23:13+00:00
2019-11-28T13:25:45+00:00
أخبار الاقاليمالرئيسية
اشتوكة 2428 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
اشتوكة: مهنيو نقل البضائع وأرباب الشاحنات يستغربون من تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مركز الدرك بسيدي بيبي بإسمهم


IMG 20191127 WA0021  - اشتوكة 24

في سياق العشوائية وسوء التنظيم الذي يعيش عليه قطاع نقل البضائع بالجهة، وأمام الصراع الذي تعرفه المكاتب النقابية التي تنظم القطاع، وفي سبيل الهروب إلى الأمام وكسب المنخرطين، علمت أشتوكة24 من مصادر مطلعة أن إحدى النقابات الممثلة لمهنيي وأرباب الشاحنات نظمت يوم أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية امام مركز الدرك الملكي بسيدي بيبي للمطالبة بإيجاد حلول لمشاكل المهنيين والمتمثلة في المرقابة الصارمة التي تفرضها مصالح الدرك الملكي بإقليم اشتوكة أيت باها على الشاحنات.

وفي إتصال هاتفي بالجريدة، عبر بعض المهنيين بالقطاع عن أسفهم الشديد لأن الوقفة جاءت متسرعة وخارج إطار المطالب المشروعة للمهنيين. حيث أكد المتصلون أن المشاكل التي يعانون منها لا تتعلق بمصالح الدرك الملكي بل أنها مشاكل تنظيمية تحتاج إلى تدخل السلطات المركزية من أجل إيجاد حلول عملية بعيدا عن الشعبوية والسياسة.

وتساءل بعضهم عن السبب الذي دفع مجموعة من الأشخاص إلى خوض إحتجاج أمام مقر الدرك الملكي علما أن المطالب المرفوعة في الشعارات غير واقعية، خصوصا إذا ما تعلق الأمر بمخالفات المرور، والحمولة….

وتبرأ هؤولاء المهنيين من النقابة المذكورة مؤكدين أنها لا تمثلهم، حيث قال أحدهم للجريدة” لي عندوا شي حاجة مع جوندارم ميديرناش حنا طريق”. “كيفاش غا تقول ليهم متقيدوش ليا ونتا عندك مجموعة من المخالفات”.

وأضافت مصادر اشتوكة24، أن الوقفة لم تستمر طويلا خصوصا بعدما أدرك بعض المحتجين أن مطالبهم تتنافى مع القانون وهو ما عجل برحيل مجموعة كبيرة منهم.

كما أكدت ذات المصادر أن القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير حضر إلى مركز الدرك الملكي بسيدي بيبي للإطلاع عن الوضع عن قرب، عبر الإستماع بشكل مباشر إلى مطالب المهنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.