تسجيل الدخول

غضب أمازيغي من تصريحات رئيس عمالة وجدة لحظة استقباله “للطاس”

2019-11-23T19:18:13+00:00
2019-11-23T19:23:19+00:00
أخبار رياضيةالرئيسية
اشتوكة 2423 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 11 شهر
غضب أمازيغي من تصريحات رئيس عمالة وجدة لحظة استقباله “للطاس”
achi - اشتوكة 24

عبّر عدد من نشطاء الحركة الأمازيغية عن استنكارهم للتصريحات التي أدلى بها هشام الصغير، رئيس مجلس عمالة وجدة أنكّاد، لحظة استقباله لفريق الإتحاد البيضاوي، بعد فوزه بكأس العرش يوم الاثنين الماضي على حساب فريق حسنية أكادير.

وتداول عدد من الفاعلين الأمازيغيين وجماهير حسنية أكادير مقطع من تصريحات الصغير، والتي يقول فيها  بالحرف:”سمحو لي نهنيكم، ونهني 90 بالمائة من المغاربة، وأنا نقول ليكم علاش 90 بالمائة من المغاربة، لأن 90 بالمائة من المغاربة باغين الطاس ليربح، علاش، لأنه يمثل 90 بالمائة من المغاربة، الناس لكيعرفو حق المواطنة، وناس كيعرفو حق الوطن”!

وأثارت تصريحات الصغير، موجة من الاستنكار والغضب في صفوف فعاليات أمازيغية ووسط جماهير الحسنية التي تناقلت بأعداد غفيرة إلى ملعب وجدة لمتابعة المباراة النهائية التي جمعت بين “الطاس” و “الحسنية” وانتهت بفوز هذا الأخير بكأس العرش.

واعتبر عدد من النشطاء، تصريحات الصغير، “تخويناً مباشراً” لجماهير ومحبي ومشجعي حسنية أكادير، وباقي المغاربة الذين يناصرون الفريق السوسي.

كما اعتبروها تصريحات “عنصرية وتحريضية” يوزع من خلالها رئيس مجلس وجدة أنكّاد “صكوك الوطنية والمواطنة على المغاربة ويفرقها حسب أهوائه وأيديولوجيته”.

وقال عدد من النشطاء، إن التصريحات التي أدلى بها الصغير، تؤكد أن “البعض لا يزال يحتاج للدروس في التاريخ والانتماء لهذه الرقعة الجغرافية، وفي معنى التضحية الحقيقية عن الوطن والمواطنة”، متأسفين في السياق ذاته، عن محاولة إخراج الحدث من سياقه الرياضي العادي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.