تسجيل الدخول

“آمال طلبة بيوكرى”تنجح في تجميع اندية الكرة الحديدية بالجنوب

اشتوكة 243 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
“آمال طلبة بيوكرى”تنجح في تجميع اندية الكرة الحديدية بالجنوب

هي تظاهرة رياضية ناجحة بكل المقاييس، حققت و ما تزال تُحقق تقدما و تطورا ملحوظا، ساهمت في التعريف باقليم اشتوكة أيت باها، على نحو عام، و بمدينة بيوكرى خصوصا، كواحدة من المناطق المغربية التي لطالما أولت اهتمامها بكل أنواع الرياضات ولاسيما رياضة رمي الكرة الحديدية.

IMG 20191103 WA0065 - اشتوكة 24

فمنذ أن تعزز المشهد الجمعوي الرياضي بالمنطقة بجمعية تُعنى بهذا النوع من الرياضة، خلال منتصف عام 2007، والتي اختُير لها اسم “جمعية أمال طلبة بيوكرى للكرة الحديدية”،  و مؤسسوها، يتملكهم إصرار و طموح عال على خلق دينامية رياضية ذات إشعاع كبير بمدينة بيوكرى، و سعيا لجعل هذه الأخيرة، حاضنة لكبرى المباريات في مجال الكرة الحديدية، تُمكنها من مضاهاة الأندية الذائعة الصيت في هذا الصنف من الرياضة، أقامت جمعية أمل طلبة بيوكرى للكرة الحديدية، تظاهرة رياضية تنضاف إلى أخريات في سجل إنجازات الجمعية، متمثلة في دوري رياضي ذو نطاق وطني، أُعطيت انطلاقته صبيحة اليوم الاحد بمقر نادي الكرة الحديدية التابع للجمعية، تحت إشراف كل من عصبة سوس الصحراء و الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، بحيث تأتي هذه المحطة الرياضية الهامة في إطار الأنشطة المُدرجة ضمن البرنامج السنوي للجمعية.

IMG 20191103 WA0061 - اشتوكة 24
IMG 20191103 WA0062 - اشتوكة 24

وفي تصريح لاشتوكة24 قال رئيس  الجمعية السيد عبد النبي توامي أن هذا الدوري الذي ينظم بالموازاة مع الاحتفال بالذكرى السنوية للمسيرة الخضراء وبدعم من كل من السلطات الإقليمية والمحلية والمجلس البلدي لبيوكرى والمجلس الاقليمي، يدخل في إطار الأنشطة السنوية التي تنظمها الجمعية .

IMG 20191103 WA0057 - اشتوكة 24

المتحدث أشار أيضا أن الدوري عرف إقبالا كبيرا من حيث المشاركة حيث حجت إليه مجموعة من الجمعيات من داخل الجهة وخارجها حيث شاركت في الإقصائيات التي بدأت منذ يوم أمس السبت 160 ثلاثية بمعدل 450 لاعب ،مُعربا عن اعتزازه بالعدد الكبير من المشاركين و الذي فاق كل التوقعات، مُضيفا أنه تم تمكين كل الفرق المشاركة من فضاءات ملائمة للاستعداد لمباريات الدوري وللتمتع بقدرات أكبر للتنسيق الحركي.

إلى ذلك، اختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات الدورة الـ28 من دوري الكرة الحديدية، بمقر الجمعية، بتوزيع الجوائز على الثلاثيات الفائزة بالدوري الأول و الثاني، في جو مُحكم التنظيم، على اعتباره أحد الشروط الضامنة لنجاح هده التظاهرة الرياضية الهامة، التي أصبحت تُعرف بها مدينة بيوكرى، أو اقليم اشتوكة أيت باها بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.