تسجيل الدخول

بنبوعيدة باشتوكة: آفاق واعدة تفتحها دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة

اشتوكة 2431 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
بنبوعيدة باشتوكة: آفاق واعدة تفتحها دورة غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة

التصويت بإجماع الحاضرين، هو العنوان الذي خيم على التداول في جدول أعمال دورة أكتوبر 2019 لغرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، والتي اختتمت اختتمت أشغالها كذلك، بالتصويت على اتفاقيتين للشراكة تكتسيان أهمية بالغة ومن شأنهما تعبئة إمكانيات واعدة ينتظر منها أن تشكل قيمة مضافة لتقوية عرض الصناعة التقليدية بالجهة وتنويع الفرص الاستثمارية والتسويقية ، فضلا عن تأطير وتأهيل العاملين في القطاع 

هذا، وافتتحت أشغال الدورة بكلمة رئيس مجلس الغرفة إستهلها بتقديم تشكراته لعامل إقليم اشتوكة أيت باها، على حفاوة الإستقبال والتسهيلات التي قدمت لمجلس الغرفة من أجل عقد الدورة بعمالة الإقليم، كما قدم شكره إلى جميع مكونات المجلس خاصة من تحملوا مشاق السفر لحضور أشغال الدورة، مشيراً إلى أن إختيار إقليم اشتوكة أيت باها لعقد هذه الدورة العادية، لما يحظى به قطاع الصناعة التقليدية من إهتمام ودعم بهذه الرقعة الجغرافية السوسية.

IMG 20191030 WA0108  - اشتوكة 24

وخلال مجريات الدورة ناقش المجلس وتداول في جميع نقاط جدول الأعمال الذي تضمن في النقطة الأولى عرض ومناقشة وضعية قطاع الصناعة التقليدية بإقليم اشتوكة أيت باها، وفي الثانية تم تلاوة مجموعة من التقارير والمحاضر التي قامت الغرفة بإعدادها خلال الفترة الماضية، كما تم في النقطة الثالثة دراسة ومناقشة ميزانية سنة 2020 قبل أن يصادق عليها المجلس بالإجماع.

IMG 20191030 WA0106  - اشتوكة 24

وفي النقطتين الرابعة والخامسة قام المجلس بالمصادقة على إتفاقيتين، الأولى بين الغرفة والمجلس الجهوي لسوس ماسة، والثانية بين الغرفة ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في ميدان الخدمات والبناء، بعد دراستهما والنقاش في كيفية الإستفادة منهما، لتختتم أشغال الدورة ببرقية الولاء.

ولنا عودة لنشر ربورطاج حصري عن اللقاء

DR - اشتوكة 24
HHG - اشتوكة 24
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.