تسجيل الدخول

إنشادن تعيش على إيقاع مفخرة مهرجانها الجهوي للتبوريدة

اشتوكة 2418 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
إنشادن تعيش على إيقاع مفخرة مهرجانها الجهوي للتبوريدة

انطلقت عشية امس السبت بجماعة انشادن ، فعاليات مهرجان” التبوريدة ” في نسخته الثالثة، والذي أشرف على تنظميه جمعية بدوار انشادن ، بمشاركة مجموعة من الفرق، الممثلة لمختلف المناطق بجهة سوس .

bg - اشتوكة 24bg - اشتوكة 24xcf - اشتوكة 24

وفي هذا السياق، أكدت ادارة المهرجان في تصريح “لشتوكة24″، أن تنظيم النسخة الثالثة من المهرجان أضحى فرصة لساكنة المنطقة للترويح عن النفس عبر مشاهدة عروض فن التبوريدة، خاصة أنه تم اختيار موعد متزامن مع ايام عيد الاضحى المبارك ، وأضاف المتحدث ذاته، أن المهرجان الاول من نوعه بالجهة سيشكل فرصة للتعرف على الفرسان المشكل لمختلف “السربات” وعلى المناطق التي ينحدرون منها.cbb - اشتوكة 24

وقد تميز الحفل الافتتاحي بحضور رئيس جماعة انشادن الحسن فتح الله ورئيس دائرة بلفاع ماسة وقائد قيادة انشادن فيما حج جمهور غفير مولوع بالفرس والفروسية إلى فضاء بمدخل دوار ” انشادن “، من أجل الإستمتاع بعروض “التبوريدة” بعد تنظيم امني محكم سهرت على اخراجه الجمعية المنظمة

fu - اشتوكة 24

قال لحسن فتح الله رئيس جماعة الترابية لانشادن لشتوكة24 إن الهدف من مهرجان التيوريدة السنوي هو الحرص على الحفاظ على فن التبوريدة مؤكدا على نيته مجلسه على “عدم التفريط في فن التيوريدة لما يشكله من هوية وصلة وتيقة تربطنا مع ماضينا”.

جدير بالإشارة أن فقرات المهرجان متنوعة، وتشمل علاوة على التبوريدة، عروضا رياضية وفلكلورية وسهرات فنية، وندوة فكرية ثقافية بالخيمة الرسمية حول الفروسية وتاريخها وغاياتها ودلالاتها، وكيف كانت قبائل الشاوية تتفاعل مع هذا الموروث عبر مختلف الحقب التاريخية.

ولنا عودة للموضوع لنشر ربورطاج خاص عن الحفل الافتتاحي للمهرجان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.