المعتصمون امام ضيعة” القباج” بايت عميرة ينقلون احتجاجهم الى مقر الشركة بأكادير.

اشتوكة 24آخر تحديث : الخميس 1 أغسطس 2019 - 9:45 مساءً
المعتصمون امام ضيعة” القباج” بايت عميرة ينقلون احتجاجهم الى مقر الشركة بأكادير.

نظم الفرع الجهوي سوس ماسة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي يومه الخميس 1غشت 2019وقفة اجتجاجية امام ادارة GPA القباج بمدينة أكادير  تضامنا مع عاملات ضيعات القباج ماسة المعتصمات وتنديدا بتشريد العاملات وعدم احترام قانون الشغل.

وقد شارك في هذه الوقفة  أعضاء و عضوات الفروع المحلية لاشتوكة ايت باها واولاد تايمة وانزكان ايت ملول بالاضافة لأعضاء الفرع الجهوي بأكادير وبعض من منخرطي الإتحاد المحلي للإتحاد المغربي للشغل.

وقد رفع المحتجون شعارات تندد بالوضع المزري الذي تعيشه الطبقة العاملة في القطاع الفلاحي عموما و المشردين من العمل بضيعة القباج على وجه الخصوص، كما رفعت شعارات  تطالب بإحترام القانون وتسوية ملف العاملات المعتصمات وكافة المشاكل التي يعيشها العاملات والعمال الزراعيون بالجهة.

ويذكر ان المحتجين صرحوا ان صاحب الشركة قام  بطرد كل العمال بحجة أنه قد باع ضيعاته لمشغل جديد ولم يعد له اي ارتباط بضيعاته السابقة رغم أن الشركة بها مؤسسة لمناديب العمال  وكذلك مكتبين نقابيين لم يتم استشارتهم في ضرب صارخ لكل القوانين المنظمة لعلاقات الشغل المنصوص عليها.

بيان نقابي افاد ان تشريد اكثر من مائتي عامل يعد جريمة ومحاولة  للتملص من حقوق العمال و مطالبتهم بالإستمرار في العمل مع المشغل الجديد لكن بعد سلبهم من جميع حقوقهم القانونية والمكتسبة  بالاقدمية كأنهم عمال جدد حيث سيفقدون مستحقات و عطلتهم السنوية وتعويضهم عن الأيام الموقوفة بدون سبب.

عبد الاله تاكري. لاشتوكة 24

رابط مختصر
2019-08-01 2019-08-01
اشتوكة 24