سيدي بيبي :”تكاض” تطالب بإعادة خط حافلة النقل العمومي بين البلدة و إنزكان

اشتوكة 24آخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2019 - 1:24 صباحًا
سيدي بيبي :”تكاض” تطالب بإعادة خط حافلة النقل العمومي بين البلدة و إنزكان

بمبادرة من بعض الغيورين على بلدة تكاض التابعة لجماعة سيدي بيبي باقليم اشتوكة أيت بها نظمت حملة لجمع التوقيعات للمطالبة بإرجاع خط حافلة النقل العمومي ليربط من جديد بين بلدة تكاض ومحطة انزگان .

وذكرت العريضة المرسلة ان البلدة كانت منذ ثمانينات القرن الماضي تتوفر على حافلة نقل تربط بين انزگان و بلدة تكاض،،، ولأسباب واهية وبتفريط من المسؤولين انقطع ذلك الخط مؤخرا و أصبحت تكاض بدون نقل عمومي .

هذه المبادرة لاقت إقبالا و تعاطفا من الساكنة وجمعيات و نواب تكاض بالمجلس الجماعي لسيدي بيبي .حيث قام الساهرون على المبادرة بتقديم الطلب ومراسلة بعض الجهات المسؤولة منها : المجلس الجماعي لسيدي بيبي و الباشوية و شركة ألزا للنقل. وقد صرح المطالبون بأن ” هذه الجهات قامت هي الأخرى مشكورة بمراسلة شركة النقل ألزا، لكن و لحد كتابة هذه الأسطر لم نتمكن من الحصول على أي مستجد بخصوص الملف”

و على اثر هذا التماطل من الشركة ، تطالب الساكنة التكاضية جماعة سيدي بيبي ونواب ساكنة تكاض بالمجلس و كذلك باشوية سيدي بيبي بالترافع والالحاح لدى كل الجهات المسؤولة اقليميا و جهويا وفي أسرع وقت ممكن، لعقد لقاء مع شركة النقل والمطالبة بارجاع الخط الذي كان يربط تكاض بانزگان لما له من انعكاسات على شريحة مهمة من ساكنة تكاض وسيدي بيبي والدواوير المجاورة .

عبد الاله تاكري لاشتوكة24

رابط مختصر
2019-07-22
اشتوكة 24