بيوكرى: تنظيم المعرض الإقليمي للصناعة التقليدية في دورته الرابعة من 23 الى 29 يوليوز .

اشتوكة 24آخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 3:47 مساءً
بيوكرى: تنظيم المعرض الإقليمي للصناعة  التقليدية في دورته الرابعة من 23 الى 29 يوليوز .

في بلاغ رسمي أعلن رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة ان الافتتاح الرسمي للمعرض الإقليمي للصناعة التقليدية الذي ستنظمه الغرفة بشراكة مع المجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها والمجلس الجماعي لمدينة بيوكرى وبتعاون مع المديرية الجهوية للصناعة التقليدية باكادير في دورته الرابعة تحت شعار ” دعم الحرف اليدوية في خدمة التنمية “، سيكون يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019 على الساعة السابعة مساءا بساحة سعيد اشتوك بمدينة بيوكرى. و الذي سيمتد إلى غاية 29 من يوليوز.

و اهاب ذات البلاغ بسكان الإقليم وبزوار مدينة بيوكرى ان يستغلوا الفرصة ويحجوا الى المعرض للاطلاع على ما يزخر به الإقليم من تحف نادرة ومنتجات في فن الصناعة التقليدية المختلفة التي أنتجتها أنامل الصناع التقليديين بإقليم اشتوكة ايت باها.

رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها محمد مطيع صرح لشتوكة24 ان هذا المعرض السنوي يعتبر فضاء سنويا في المدينة لتبادل الخبرات والتجارب بين مهنيي القطاع من صناع تقليدييين وتعاونيات مهنية وفرصة لعرض منتوجاتهم. مسجلًا أن المعرض موجه أيضًا للمقاولات المغربية التي تعمل من أجل تطوير قطاع الصناعة التقليدية، مضيفًا أن الدورة تشكل أيضًا مناسبة لاستقبال مهنيين من الخارج من أجل خلق فرص أعمال في القطاع بين الفاعلين المغاربة والأجانب.

وتجدر الاشارة ان النسخة الثالثة من المعرض عرفت مشاركة 70عارضًا على مساحة تقدر بـ2000 متر مربع و نجحت في استقطاب مهنيين قادمين من مناطق عديدة من المغرب و من مختلف الحرف كما عرفت تنوعا في طبيعة المشاركين بين جمعيات و تعاونيات و مقاولات في قطاعات مختلفة بالاضافة لاشخاص ذاتيين.

رابط مختصر
2019-07-20
اشتوكة 24