سيدي بيبي: “بازي” يقود حملة للنظافة وتوعية المصطافين بشاطئ تيفنيت

اشتوكة 24آخر تحديث : السبت 6 يوليو 2019 - 5:42 مساءً
سيدي بيبي: “بازي” يقود حملة للنظافة وتوعية المصطافين بشاطئ تيفنيت

في خطوة تروم التحسيس بأهمية نظافة الشوطئ بسيدي بيبي، قاد اليوم السبت رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي محمد بازي حملة بشاطى تيفنيت.

الحملة التي شارك فيها” بازي” مرفوقة بالسلطات المحلية والتي شارك فيها اعضاء من جمعية بيئتي للتنمية والتعاون والمحافظة على بيئة شاطى تيفنيت لجمع النفايات وتنظيم الباعة والمقاهي على الشاطئ.

وقال محمد بازي رئيس المجلس ، في تصريح لشتوكة24، إن “هذه المبادرة تشكل لحظة خاصة مع جمعية شبابية توجه عملها لفائدة شاطى تفنيت، وهو عمل تكمن أهميته في تملك المجتمع للمشروع التنموي للتنمية المستدامة حتى يكونوا أداة تغيير”.

وشدد ” بازي “على أن “هذه المبادرة متميزة وندعمها وندعم كل المبادرات الأخرى”، مشيرة إلى أنه “إن كنا نطمح إلى مجتمع فعال، فلا بد من الرهان على الفئة ، خاصة أن مجتمعنا يضم نسبة مهمة منهم”.

وفي دات السياق علمت اشتوكة24 ان رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها قام اليوم السبت بزيارة تفقدية للواجهة البحرية للإقليم حيت قام بتفقد شاطى تيفنيت بالموازات مع حملة النظافة التي دشنتها السلطات الجماعية والمحلية للوقوف على حجم الاستعدادات بمجموعة من الشواطئ بالشريط الساحلي باشتوكة في أفق إعداد ملف متكامل مع السلطات الإقليمية للرفع من جودة موسم الاصطياف بهده الشواطئ  مع البحت عن إمكانية خلق كورنيش بشاطى تيفنيت مستقبلا.

من جهته، أكد رئيس الجمعية، في تصريحه لشتوكة24، أن هذه “الحملة التي شهدها شاطى تفنيت والتي ستستمر الى غاية يوم غد بتنسيق مع المجلس الجماعي لسيدي بيبي والسلطات المحلية ، تأتي بالنظر إلى ما يعرفه البحر في أواخر الصيف حيث لا أحد يكترث به”، مضيفا: “لذا نقوم بهذه الحملة، من أجل تنظيفه”.

وتروم هذه الحملة، حسب تصريح الفاعل الجمعوي سالف الذكر، إلى “جعل الجيل المقبل يستوعب ضرورة النظافة، وهو ما أسهم من خلال الحملات السابقة في تغيير عقلية الشباب الذين استفادوا منها، إذ أضحوا قادة لنظرائهم حيث يعلمونهم كيفية الحفاظ على نظافة البحر”.

يذكر أن المشاركين في هذه الحملة عملوا على جمع كميات من النفايات التي تركها المصطافون خلال هدا الاسبوع، كما استفاد العديد من الاطفال في هذه الحملة التي تهدف إلى التحسيس والتعبئة لحماية شاطئ تيفنيت.

رابط مختصر
2019-07-06
اشتوكة 24