سكان دواوير بجماعتي تيزي نتاكوشت و تركانتوشكا يتنفسون الصعداء بعد انجاز مشاريع للتزود بالماء الصالح للشرب.

اشتوكة 24آخر تحديث : الخميس 4 يوليو 2019 - 6:45 مساءً
سكان  دواوير  بجماعتي تيزي نتاكوشت و تركانتوشكا يتنفسون الصعداء بعد  انجاز مشاريع  للتزود بالماء الصالح للشرب.

حالة من الارتياح عمت ساكنة عدد من الدواوير التابعة لجماعتي تيزي نتاكوشت و تركانتوشكا في عمق جبال الأطلس بعد ان كادوا يفقدون الامل لطول انتظارهم لمشروع ايصال شبكة الماء الشروب الى هذه المناطق لمدة تجاوزت عشر سنوات.

كانت هذه عبارات رددها كثير من سكان هذه الدواوير اتناء زيارة عامل الإقليم السيد جمال خلوق إلى هذه المنطقة لتفقد تقدم أشغال تزويد عدد من دواوير الجماعتين بالماء الصالح للشرب ، وهي مشاريع تطلبت اعتمادا ماليا يقارب 4 مليون درهم( 1،5 لدواوير تيزي نتاكوشت و 2،4 لجماعة تركانتوشكا ) ، وذلك لإنجاز شبكة الربط ومحطات للضخ وخزانات المياه ، وهي عمليات في مراحلها النهائية. وهي عمليات ستخفف بشكل كبير من معاناة ساكنة هذه المناطق في الحصول على الماء الشروب خصوصا في موسم الصيف.

الى ذلك وقف عامل الإقليم على الاستعدادات الجارية لانجاز مشروع الربط الطرقي بين عدد من الدواوير التابعة لجماعة تيزي نتاكوشت على طول 8كلم وبغلاف مالي قدره 17،4 مليون درهم في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية والممول من طرف صندوق التنمية القروية .

ولابد من التأكيد أن هذه المشاريع وغيرها والتي يحرص عامل الإقليم على تتبع مختلف مراحل إنجازها ، وتدليل الصعوبات التقنية والمالية التي تعترضها ، مشاريع تعتبر من أولويات الساكنة بمختلف الجماعات ، وتم تحديدها كحاجيات مستعجلة خلال مختلف اللقاءات التواصلية التي عقدها عامل الإقليم في وقت سابق مع المجالس المنتخبة، وتدخل ضمن لائحة من المشاريع المهيكلة التي تم إنجازها او برمجتها والتي يراهن عليها لتحسين شروط الاستقرار بعدد من مناطق الإقليم ، خصوصا بالمناطق القروية والجبلية.

رابط مختصر
2019-07-04 2019-07-04
اشتوكة 24