تسجيل الدخول

اشتوكة: إدارة المهرجان القرآني تخرج عن صمتها و تقصف مجلس الجهة بسبب حرمانها من الدعم

اشتوكة 243 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اشتوكة: إدارة المهرجان القرآني تخرج عن صمتها و تقصف مجلس الجهة بسبب حرمانها من الدعم

في أول خروج احتجاجي رسمي لها قالت إدارة المهرجان القرآني لاشتوكة ايت بها ببيوكرى صفحتها الرسمية بموقع التراصل الاجتماعي فايسبوك إن ميزانية دعم المهرجانات بجهة سوس ماسة تصل 2.790.000 درهم
في حين ان حصة المهرجان القرآني لاشتوكة أيت باها هو  0 درهم.
و اضافت ذات التدوينة قائلة : ” إما أن المهرجان أو من يحتفي بهم المهرجان أو موضوع المهرجان لا يستحقون، أو أن من يقومون بتوزيع الدعم مصابون بالحول أو ربما بالعمى فلم يروا إشعاعه.” وذلك في رسالة واضحة منتقدة لسياسة مجلس جهة سوس ماسة في توزيع الدعم على المهرجانات بالجهة.

و اضافت ادارة ذات المهرجان في تدوينتها ان” هذه الميزانيات وديعة في أعناقكم وتحاسبون أين أنفقتموها، وهل عدلتم في إنفاقها،وسنسلك جميع المساطر التي يخولها لنا القانون للمساءلة والمحاسبة، والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.”

النائب البرلماني عن حزب العدالة و التنمية محمد حريش اتهم في تصريح مصور  مجلس الجهة بتسيس الدعم قائلا إن عملية توزيع الدعم الخاص بالمهرجانات والجمعيات الثقافية تعرف اختلالات كبرى.

متسائلا  لماذا تم تغيب مهرجان القرآن الكريم ببيوكرى رغم وصوله للدورة العاشرة و .

وتجدر الإشارة ان المهرجان القرآني ببيوكرى يعد مهرجانا فريدا من نوعه على الصعيد الوطني تمكن من خلال دورات سنوية متوالية في الحصول على اشعاع جهوي ووطني استقبل المنظمون فيها وفودا من المشاركين و الظيوف من مناطق مختلفة من المغرب.

عبد الاله تاكري لاشتوكة 24

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.