شرطة بيوكرى تراقب حركة المرور برادارات ألمانية متطورة تشتغل بأنظمة الليزر

اشتوكة 24آخر تحديث : الأحد 16 يونيو 2019 - 1:08 مساءً
شرطة بيوكرى تراقب حركة المرور برادارات ألمانية متطورة تشتغل بأنظمة الليزر

في إطار السعي  إلى خفض وتيرة الارتفاع المستمرة لحوادث السير المميتة، تعززت فرق السير والجولان التابعة للمنطقة الامنية لبيوكرى  بمنظومات جديدة للسلامة الطرقية، تتكون من رادارين جديدين من الجيل الجديد مخصصين لمراقبة سرعة السير بالمدار الحضري ليلا ونهار.

وشرعت الفرق المكلفة بالسلامة المرورية في استعمال هذه الأجهزة بشوارع بيوكرى بعد انتهاء الدورات التكوينية التي يخضع لها أعوان الشرطة المؤهلين لمعاينة مخالفات المرور على المستوى المحلي، وذلك استكمالا للدورات التكوينية التي خضع لها مجموعة من المكونين على المستوى المركزي.

هدا وعلمت اشتوكة24 أن هده الردارات  الجديد   “20/20 Trucam LTI”  تعمل بخاصيات غير متاحة في الأجهزة السابقة، حيث تمكن من التقاط أدلة فيديو وصور فوتوغرافية لمخالفي قانون السير، إضافة إلى تسجيل قياس السرعة، علاوة على تقديم بيانات جغرافية تشرح بالتفصيل إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي ومعلومات الحركة الأخرى، كما تسمح تكنولوجيا “Lit” الحاصلة على براءة الاختراع لجهاز “trucam” بالعمل على قياس الوقت والمسافات بين السيارات، وتدعم ذلك بواسطة أدلة عبارة عن الفيديو والصور الفوتوغرافية، علاوة على أنها تتوفر على ميزة هزم أجهزة الكشف عن الصدأ، وأيضا تقديمها لتشفير بيانات جد آمن. كما يمكن أيضا من قياس مدى احترام مقتضيات السلامة الطرقية، كربط حزام السلامة، وعدم التحدث في الهاتف أثناء السياقة.

هدا وتمكن الردارات الجديدة  بالاشتغال ب6 طرق مختلفة، انطلاقا من الوضع التلقائي الذي يسمح بتسجيل البيانات المتعلقة بالسرعة وتصوير الفيديو، ثم وضع اللوحة الخلفية، الذي يستعمل لتنفيذ مضامين قانون السير، مشيرة إلى أنه مصمم لقياس سرعة الدراجات النارية والعربات ذات محرك، عبر اللوحة الخلفية فقط.

رابط مختصر
2019-06-16
اشتوكة 24