صقور“البام” بسوس يحشدون لتجمع حزبي رفضا لاقالة منسقهم الجهوي

اشتوكة 24آخر تحديث : الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 9:30 مساءً
صقور“البام” بسوس يحشدون لتجمع حزبي رفضا لاقالة منسقهم الجهوي

أعلن ستة من نواب ومستشاري حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، تمردهم على قرارات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماش، حسب مراسلة بعثوها له أمس الاثنين

وأعلن البرلمانيون والمستشارون الستة، وهم  عبد اللطيف وهبي،الحسين مخلص، مالكة خليل، عائشة فرح وفاطمة أيت موسى، رفضهم لإقالة الأمين الجهوي لحزب “البام” بجهة سوس ماسة محمد ودمين.

وجاء في رسالتهم لأمينهم العام: “نحن نواب ومستشاري حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، نرفض رفضاً باتا اقالة الأمين الجهوي، ونتمسك به، ونعتبر قراركم باطلاً وغير معنيين به لمخالتفته للأنظمة الداخلية ولغير ذلك من الأسباب”.

وتأتي رسالة البرلمانيين والمستشارين من الجهة المذكورة، في سياق صراع داخلي يعيشه حزب الأصالة والمعاصرة، منذ الخلاف حول تشكيلو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني القادم للحزب ومن يرأسها، خلاف وصل حد اعفاء العشرات من المسؤولين الحزبيين من مهامهم وإقالة آخرين من طرف الأمين العام بن شماش، كما تسبب في شق صفوف المكتب السياسي إلى فريقين، كل منهما ينازع الآخر في “الشرعية”.

ومن المنتظر أن يحضر لهذا اللقاء التواصلي الموسع،  أعضاء مجلس جهة سوس ماسة و مجالس أقاليم و الجماعات الترابية بذات الجهة و كذا أعضاء الغرف المهنية و ايضا أعضاء الامانات المحلية و الاقليمية بالجهة والتنظيمات الموازية للحزب وعموم أعضاء حزب “الجرار” بالجهة.

وكان بنشماس، قد أصدر امس  الاثنين  بلاغ  يؤكد فيه بطلان أي دعوة يوجهها الأمين السابق بجهة سوس ماسة لكافة نواب ومستشاري ومنخرطي الحزب بالجهة، قصد عقد أي لقاء تواصلي كيفما كان نوعه وتحت أي ظرف، حسب المصدر ذاته.

رابط مختصر
2019-06-11
اشتوكة 24