آشتوكة: النيابة العامة بإنزكان تشن حملة على “مافيا لابار” وتودع “حفار” بسجن ايت ملول .

اشتوكة 24آخر تحديث : الأحد 9 يونيو 2019 - 5:27 مساءً
آشتوكة: النيابة العامة بإنزكان تشن حملة على “مافيا لابار” وتودع “حفار” بسجن ايت ملول .

في خطوة مميزة استحسنها الرأي العام ضربت من جديد وبقوة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية إنزكان للحد من تلاعبات مافيا الحفر العشوائي للآبار بعد ايداعها شخص ينحدر من جماعة بلفاع بالسجن المحلي ايت ملول على خلفية إقدامه على تعميق بئر بدون رخصة قانونية وعدم الامتثال للسلطات المحلية بإقليم اشتوكة ايت باها في انتظار عرضه غدا الاتنين على انظار جلسات المحكمة الابتدائية بانزكان .

هدا وسبق لدات النيابة العامة ان امرت يوم الخميس الماضي بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية لدى مصالح المركز القضائي للدرك الملكي لبيوكرى بعدما تدخّلت السلطات المحلية بقيادة بلفاع من أجل حجز الآلية، قبل أن يتمكن سائقها من التوجه بها إلى منطقة الدراركة، حيث أسفرت عملية مطاردتها على إلحاق أضرار بسيارات المصلحة لكل من قائد بلفاع وخليفته، قبل أن يتم إخبار المصالح الدركية والمحلية بكل من بلفاع وسيدي بيبي.

وأفضى تنسيق أمني بين الدرك الملكي والسلطات الإقليمية والمحلية باشتوكة آيت باها إلى الاهتداء إلى مكان تواجد حفارة الآبار، وقطرها إلى المحجز الجماعي ببلفاع.

و من المنتظر ان يتابع السائق بتهم الحفر الغير القانوني والسياقة بدون رخصة و عدم الامتثال لتعليمات السلطة المحلية القاضية بمصادرة آلية الحفر و احداث خسائر بممتلكات الغير.

و جدير بالذكر ايضا ان ذات العناصر الأمنية بالمر كز القضائي استمعت في اطار التحقيق الى صاحب ضيعة ” الدلاح” الذي كان ينوي تعميق بئر بتعليمات من دات النيابة العامة .

رابط مختصر
2019-06-09
اشتوكة 24