“بنهمو”البرلماني السابق عن دائرة اشتوكة يقتني أفخم فندق بالرباط من امير خليجي

اشتوكة 24آخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 12:43 صباحًا
“بنهمو”البرلماني السابق عن دائرة اشتوكة يقتني أفخم فندق بالرباط من امير خليجي

يواصل حزب “التجمع الوطني للأحرار” رحلة الاستقطاب استعدادا لمعركة “الانتخابات التشريعية لسنة 2021″، عبر سياسة “الاستقطاب القطاعي”، وذلك من خلال الاعتماد على شبكة علاقات قوية مرتبطة بعدة قطاعات سواء في الفلاحة والصيد البحري أو الاقتصاد أو السياحة.

فبعد نجاح استقطاب “الأحرار” لرموز قوية بسوس والجنوب تشتغل اساسا في قطاعي الفلاحة والصيد البحري، قام الحزب بإقناع قيادات بارزة في حزب الأصالة والمعاصرة بالرباط، خصوصا الذين يمتلكون مشاريع سياحية، من اجل الانضمام الى صفوفه.

وتكمن “الأحرار” من جلب عدد من الفاعلين في اتحاد مقاولات المغرب.

وحسب ذات المصادر، فإنه بعد تمكين عبد الرحيم بنهمو، القيادي السابق في الأصالة والمعاصرة، وعضو هيأة المحامين في الرباط، من منصب المنسق الإقليمي لحزب “الأحرار” بالرباط، استطاع بنهمو جلب فاعلين اقتصاديين واجتماعيين إلى الحزب حيث من المقرر من يعقدوا مساء اليوم اجتماعا خاصا بفندق “أوسكار” ( الذي يسمى سابقا بفندق ظهير)، الذي اشتراه بنهمو مؤخرا بعد أزمة مالية وادارية مر منها صاحب الفندق.

ولم تستبعد ذات المصادر وجود صفقة سياسية بين القادمين من البام وقادة الاحرار، من أجل تقوية هياكل الحزب بالرباط استعدادا لمعركة “كسر العظام” الانتخابية ضد حليفه الحكومي “العدالة والتنمية”.

قدماء الأحرار في الرباط متخوفون من القادمين الجدد من البام من “السيطرة” على هياكل الحزب بالرباط، خصوصا وأن اغلبهم يعدون من “الأعيان” الذين ينشطون في الزمن الانتخابي.

رابط مختصر
2019-05-04
اشتوكة 24