ادوكنيظيف: انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان ”إكودار”

اشتوكة 24آخر تحديث : الجمعة 29 مارس 2019 - 8:09 مساءً
ادوكنيظيف: انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان ”إكودار”

يحيي العديد من الفنانة الامازيغ عدة حفلات فنية فوق منصة مهرجان”إكودار” إداوكنيظيف باقليم اشتوكة آيت باها على مدى اربعة ايام . وتراهن جمعية مهرجان إكودار الذي انطلقت فعالياته أمس (الخميس)، على أن تستقطب الدورة الخامسة 20 ألف زائر.

ويميز مهرجان”إكودار”الذي صار موعده مدرجا ضمن أجندة مهرجانات جهة سوس ماسة ، عن باقي مهرجانات الجهة، بأنه المهرجان القروي الوحيد، وبغنى وثراء برنامجه وأنشطته الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية المتنوعة التي تمتد على مدار أربعة أيام ، وسيحظى الفن الأمازيغي بالتكريم من خلال شخصيات تركت بصمتها بالحقلالتقافي . كما ينظم بالموازاة مع أيام المهرجان معرضا للمنتوجات المحلية، بمشاركة العديد من الجمعيات والتعاونيات المهنية المحلية من اشتوكة وعدد من عمالات وأقاليم الجهة.

وأكد رئيس الجمعية ان المهرجان يهدف إلى خلق ديناميكية اقتصادية واجتماعية بالمنطقةمن خلال تقوية العمل الاجتماعي التضامني. كما يروم ترسيخ الوعي الفني والثقافي ومحاولة إثارة غنى وثراء تاريخ المنطقة وتراثها المحلي عامة، ورمزية مخازن إكودار التاريخية وقصبة تيزركان رمز إداوكنيضيف خاصة، هذا، إضافة إلى أن التظاهرة المتعددة الأبعاد والجوانب، تهدف بالأساس إلى محاولة جلب أبناء المنطقة للعودة إليها، إذ يعتبر المهرجان بمثابة دعوة للعائلات المتحدرة من المنطقة إلى العودة إلى أصولها ومسقط رأسها، لاكتشاف ما تحقق فيها من بنيات تحتية وتجهيزات تجعل العيش بالمنطقة عيشا كريما.

لا يتوفر وصف للصورة.
رابط مختصر
2019-03-29
اشتوكة 24