تسجيل الدخول

فعاليات مدنية تحتج ضد توالي اعتداءات الرحل بالمنطقة +صور

2019-03-25T10:04:05+00:00
2019-03-25T20:05:22+00:00
أخبار جهويةالرئيسية
اشتوكة 2425 مارس 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
فعاليات مدنية تحتج ضد توالي اعتداءات الرحل بالمنطقة +صور

احتج آلاف المواطنين في وقفة و مسيرة حاشدة بشوارع مدينة تيزنيت ، بعد زوال أول امس (الأحد)، على ما تعرضت له ساكنة أربعاء السيحل التي عانت لأسابيع من أعتداءات الرعاة الرحل .

وجاب المحتجون أهم الشوارع الكبرى لمدينة تيزنيت خلال المسيرة التي انطلقت من أمام العمالة، وعرفت مشاركة العديد من التنسيقيات وفعاليات المجتمع المدني، بحيث تجاوز عدد المشاركين في المسيرة الاحتجاجية الفين مشارك، حسب أرقام المنظمين، الذين قالوا إن المشاركين مثلوا العديد من الفئات الاجتماعية والعمرية بمختلف مناطق سوس .

tt - اشتوكة 24ww - اشتوكة 24

وندد المتظاهرون في المسيرة الاحتجاجية بالاعتداءات التي طالت الساكنة بجماعة أربعاء الساحل و مختلف المناطق بالجهة ، وما يصاحبها من تفريخ للخنزير و سلبهم للأراضي التي تعود لملكيتهم بظهائر استعمارية .

rr - اشتوكة 24

وحمل المشاركون لافتات تندد بالأوضاع التي تعيشها العديد من المناطق بإقليم تيزنيت و بجهة سوس ماسة، وسط غياب ملحوظ للافتات والشعارات ذات الطابع الانتخابي أو السياسي، في حين كان التأطير الكامل للمشاركين في التظاهرة من طرف ممثلي التنسيقيات و رأسها تنسيقية أكال و أدرار و الحركات الأمازيغية ، رافعين لافتات تندد باعتداءات الرعاة الرحل وتطالب بإلغاء القانون 13-113 المتعلق بتنظيم الرعي والترحال،.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.