مباراة حسنية أكادير والدفاع الحسني الجديدي تنتهي بنتيحة البياض.

اشتوكة 24آخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 8:44 مساءً
مباراة حسنية أكادير والدفاع الحسني الجديدي تنتهي بنتيحة البياض.

في أجواء باردة وفي ظل حضور جماهيري قليل، نازل فريق حسنية اكادير  بملعب ادرار نظيره الدفاع الحسني الجديدي في مباراة جد متوسطة لحساب الدورة   14 لبطولة اتصالات المغرب في قسمها الأول وانتهت على ايقاع التعادل الأبيض. 

ودخل الفريق السوسي محروما  من هدافه كريم البركاوي بسبب الإصابة، فيما فضل كاموندي الاحتفاظ بباعدي والشاوش وبناني وكشاني في بنك الاحتياط والدفع بماهر  وماركوفييتش والخنبوبي. اما الفريق الدكالي فقد أشرك كل عناصره الأساسية مع تسجيل  غياب اسم الحسين خوخوش مرة أخرى من ورقة للتحكيم بسبب اختيارات فيلود التقنية.

وعرف الشوط الاول للمباراة مع بدايته محاولتين خطيرتين  للحسنية في الدقيقة 2 بواسطة الملوكي والثانية في الدقيقة 6 عن طريق قذفة قوية من رجل اوبيلا، ورد المهاجم الجديدي مسوفا في الدقيقة  40 بانفراد خطير بالحواصلي الذي انهزم وتدارك الرامي الأمر بتدخل رصين حافظ به على نظافة شباك الحسنية، واستمرت المحاولات سجالا بين لاعبي الفريقين مع تسجيل احتكار السوسيين للكرة واعتماد الجديديين  على الهجمات المرتدة بواسطة السريع مسوفا. وانتهت الجولة الأولى على إيقاع محاولة سوسية بواسطة الظهير الأيسر القاسمي الذي لم يفلح في ركن الكرة في شباك الخصم  عقب تنفيذه لضربة خطأ غير مباشرة في مربع عمليات الدفاع الجديدي.

الشوط الثاني مؤداه التقني أفضل واتيحت فيه فرص عديدة للتهديف من طرف الفريقين، يق بادر الجديديون محاولتين ودائما بواسطة مسوفا في الدقيقتين 63   و 68، ليرد عليه البديل بناني في الدقيقة 72 لكن مرته مرت جانبية، وفي الدقيقة 74 الحارس الحواصلي يتدخل ببراعة لصد كرة البديل الوردي، ومن جانبه الحارس اليوسفي يتألق من خلال صد كرة اوبيلا القوية في الدقيقة 83 واخرى في الدقيقة 90  من رأسية كشاني.

إنتهت المباراة بلا غالب ولا مغلوب في ظل احتجاج قوي على الحكم بوسليم الذي لم ترق عديد من قراراته لمدربي الفريقين.

وبهذا التعادل يصل رصيد الحسنية ل 25 نقطة في الصف الثاني فيما وصل عداد الفريق الدكالي   ل 20 نقطة  في الصف 7. وسيرحل الفريق السوسي نهاية الأسبوع الجاري للحسيمة لإجراء آخر مباراة عن مرحلة الذهاب.

متابعة ح. فساس  

رابط مختصر
2019-01-23
اشتوكة 24