الشبيبة التجمعية باشتوكة تحتفل برأس السنة الأمازيغية

اشتوكة 24آخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:48 مساءً
الشبيبة التجمعية باشتوكة تحتفل برأس السنة الأمازيغية

.

تعتزم الشبيبة التجمعية باشتوكة أيت باها تنظم ” ايض ايناير ” احتفالا برأس السنة الأمازيغية 2969 يوم الجمعة المقبل 18 يناير 2019 بالمركب الثقافي سعيد أشتوك، بعد إن احتفل الحزب به رسميا بمدينة الناضور وبحضور رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسي . احتفالات عرفت صدور مواقف رسمية للحزب تدعوا لأجرأة ترسيم الأمازيغية وكذلك اتخاذ رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ، وذلك وفق مخرجات المنتدى الوطني أزافوروم AZAforum باشتوكة أيت باها.

هذا وسيعرف هذا الحفل المزمع تنظيمه إلى جانب الفقرات الموسيقية ، تكريم فعاليات حقوقية وجمعوية وأخرى سياسية ناضلت من أجل القضية الأمازيغية وعلى رأسهم الحقوقي الكبير ابن اشتوكة أيت باها أحمد أرحموش والفاعل السياسي والجمعوي صاحب مبادرة توقيعات البرلمانيين من أجل ترسيم عيد الأمازيغ السيد عبد الله غازي ، إلى جانب تكريم الفاعلة الحقوقي والفنانة فاطمة تبعمرانت أول من نطقت بشؤال شفوي باللغة الأمازيغية في قبة البرلمان المغربي علاوة عن تكريم الفاعل الحقوقي والكاتبين الشابين والباحثين في الحقل الأمازيغي السيدين رشيد أوبغاج والحسن بنداوش وكذلك روح فقيد القصيدة والنغم الأمازيغيين الرايس سعيد أشتوك .

هذا ويصر منظمو هذه الاحتفالية على رمزية المكان والزمان ، لمزيد من الصمود في سبيل أجرأة ترسيم الأمازيغية لغة وطنية وكذلك اتخاذ هذا اليوم عيدا وطنيا بالمغرب.

رابط مختصر
2019-01-16
اشتوكة 24