الوضع الصحي بأيت ميلك يتير حفيظة المجتمع المدني ودعوات إلى التصعيد

اشتوكة 24آخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 7:13 مساءً
الوضع الصحي بأيت ميلك يتير حفيظة المجتمع المدني ودعوات إلى التصعيد

في الوقت الذي تنتظر فيه الساكنة بدواوير جماعة أيت ميلك فتح دار الولادة التي بنيت بأموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ 2004 بمركز ايت ميلك ، تفاجأت بإغلاق مستوصف “أيت ياسين” بتنقيل الممرض الوحيد الذي كان يشتغل فيه الى ايت عميرة.

Résultat de recherche d'images pour "‫المركز الصحي ايت ميلك‬‎" خطوة استثارت غضب الساكنة التي تتساءل عن حقها في العلاج و المراقبة الصحية و استغرابها عن اغلاق مؤسسة تطبيبية في الوقت الذي يتم فيه الحديث وطنيا و محليا عن توسيع العرض الصحي.

خطوة سبقها تنقيل بطرق كل من الممرض ح. ا إلى بلفاع و م. ا إلى سيدي عبدالله البوشواري و الدكتور إلى جماعة انشادن.

وذكر مشتكون من هذا الوضع ان مستوصف “ايت ياسين” الدي طاله الاغلاق في الوقت الدي طالبت فعاليات الرفع من طاقمه التمريضي يستفيد منه ساكنة جماعة سيدي بوسحاب ( اداويوزيا و اداوكران ) و المركز الصحي لايت ميلك يستفيد من خدماته زيادة على ساكنة ايت ميلك و ايت ايلوكان ساكنة دواوير جماعة ايت أحمد و سيدي عبدالله البوشواري بعدما كان عدد الممرضين بمركز ايت ميلك في التسعينات يفوق 5 ممرضين .

فعاليات جمعوية و حقوقية في تواصلها مع اشتوكة 24 قالت انها تستعد لتنظيم خطوات ادارية و ميدانية للاحتجاح على حرمان الساكنة من حقها الاساسي في الولوج الى الخدمات الصحية مطالبين بتفعيل الخدمة الإلزامية , و مؤكدين على تشبتهم بعودة الخدمة الى المستوصف المغلق مع ارجاع الأطر والاطباء الدين تم تعينهم بالمركز الصحي لايت ميلك.

رابط مختصر
2018-12-02
اشتوكة 24