بيوكرى: زاوية “ايت أوسى” تخصص استقبالا حارا لضيوفها

اشتوكة 24آخر تحديث : الخميس 29 نوفمبر 2018 - 8:31 مساءً
بيوكرى: زاوية “ايت أوسى” تخصص استقبالا حارا لضيوفها

خصصت زاوية “ايت اوسا” بحي التوامة بمدينة بيوكرى استقبالا حارا للعديد من الوفود والشخصيات الرسمية والمنتخبة باشتوكة ايت باها على هامش احتفالاتها بموسمها الديني الدي ينظم كل سنة .

وحرص المنتمون إلى زاوية آيت اوسى، المتواجدون في مدينة بيوكرى، على غرار السنوات الماضية، على الاحتفال بذكرى المولد النبوي من خلال تنظيم أنشطة متنوعة، تتوزع مجالاتها بين الدينية والاجتماعية والإنسانية والتراثية، والتي تمتدّ على مدى ثلاثة أيام، إلى غاية غد الجمعة، تحت إشراف جمعية آيت أوسى للتنمية والأعمال الاجتماعية.

.و قد مرت هذه الأجواء الإحتفالية في سياق روحاني تخللته تلاوة القرآن و السماع الصوفي و إلقاء قصائد في مدح خير الخلق باللهجة الحسانية و العربية،كما عرفت هذه المناسبة توزيع بعض المساعدات العينية على الأسر المعوزة لتحقيق التكافل الإجتماعي بين المسلمين.و كان الآختفال مناسبة لربط الماضي بالمستقبل و صلة الرحم بين العشائر .

وأوضح البشير البسيط ، شيخ وممثل قبائل آيت اوسى باشتوكة ايت باها ، أن الآباء والأجداد هم الذين وضعوا اللبنات الأولى لهذا التقليد السنوي المتميّز، موضّحا أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يتم عبر مجموعة من الفقرات، أهمها تلاوة القرآن الكريم، وتقديم وصلات من المديح والأناشيد والفقرات الفنية.

وأضاف المتحدث ذاته، ضمن تصريح لشتوكة24، أن الجمعية ارتأت هذه السنة تكريم عدد من المشاركين في المسيرة الخضراء، بتقديم شواهد تقديرية، “عرفانا بمشاركتهم في ذلك الحدث العظيم، الذي بصم التاريخ المعاصر للمغرب”، موردا أنه تمّت دعوة الضيوف المنتمين إلى مختلف الفئات الاجتماعية لتناول “الصدقة”، المتكونة من لحم الناقة.

رابط مختصر
2018-11-29
اشتوكة 24