في دورة استتنائية..المجلس الإقليمي لشتوكة يواصل مجهوداته للنهوض بالقطاعات الاجتماعية

اشتوكة 24آخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 10:45 مساءً
في دورة استتنائية..المجلس الإقليمي لشتوكة يواصل مجهوداته للنهوض بالقطاعات الاجتماعية

شكلت الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها اليوم الخميس مناسبة للتأكيد على مواصلة المجهود المبذول للنهوض بعدد من القطاعات الاجتماعية بالإقليم ، في إطار مقاربة تشاركية تدمج مختلف المتدخلين من سلطات عمومية ومنتخبين ونسيج جمعوي ومصالح قطاعية،وهي مقاربة متعددة المحاور ، وشاملة لمختلف الجماعات الترابية بالإقليم .

وقد كانت هذه الدورة التي ترأسها السيد محمد مطيع وحضر اشغالها الكاتب العام للعمالة ، كانت مناسبة للمصادقة على عدد اتفاقيات الشراكة للنهوض بعدد من القطاعات الاجتماعية المرتبطة بدعم التمدرس وتحسين الولوج إلى البنيات التعليمية بمختلف مستوياتها ، بالإضافة إلى النهوض بقطاعات الشباب والرياضة وتشجيع المهرجانات الفنية وتعزيز مكتسبات الإقليم في مجال البنيات الأساسية. ، خصوصا في مجال التزود بالماء الصالح للشرب.

وهكذا وفي مجال دعم التمدرس بالإقليم تمت المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون لتعميم وتطوير التعليم الأولي بهدف النهوض بهذا المجال التعليمي الحيوي ، والانخراط في المجهود الوطني في هذا الصدد.

كما تمت المصادقة أيضا على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وفدرالية جمعيات النقل المدرسي والجامعي للمساهمة في تسيير قطاع النقل المدرسي.

كما تمت المصادقة أيضا على اتفاقية شراكة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تهم تعزيز مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم ودعم جمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي لتحسين وضمان استمرارية الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي . هذا بالإضافة إلى اتفاقيات شراكة لدعم القطاع الرياضي ، وتقديم الدعم لمهرجانات فنية .

وقد كان الاجتماع مناسبة اكد خلالها رئيس المجلس انخراط كل المكونات في النهوض بالقطاعات الاجتماعية بالإقليم ، وتحسين الخدمات المقدمة للساكنة المحلية في مجال التعليم والصحة ، وفك العزلة عن الساكنة بمختلف جماعات الإقليم ، مع التنويه بمختلف المبادرات التي تقوم بها السلطات الإقليمية في هذا المجال.

رابط مختصر
2018-11-08
اشتوكة 24