أكادير: وزير الصحة يكذب على رئيس الحكومة ويُوهمه بأنه زار شركة لصناعة الأدوية

اشتوكة 24آخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 10:37 صباحًا
أكادير: وزير الصحة يكذب على رئيس الحكومة ويُوهمه بأنه زار شركة لصناعة الأدوية

وضعَ وزير الصحة أناس الدكالي كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومصطفى الرميد وزير الدولة وحقوق الإنسان، في ورطة حقيقية حينما قادهم عقب إنتهاء أشغال اللقاء الوزاري الجهوي الذي احتضنه مقر مجلس جهة سوس ماسة، إلى زيارة المقر الرئيسي الجديد للشركة المغربية المتخصصة في توزيع الأدوية “صوريميد” لمالكها حميد وهبي شقيق القيادي البامي المثير للجدل عبد اللطيف وهبي.

ووفق تدوينة نشرها سعد الدين العثماني على مواقع التواصل الإجتماعي، فيظهر أن وزير أناس الدكالي كذبَ على رئيس الحكومة ومعهُ وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وأوهمهم بأنهم في زيارة لشركة لصناعة الأدوية في حين أن الأمر يتعلق بشركة لتوزيع الأدوية في حوض الجنوب من مراكش إلى الداخلة إلى جانب مدن مغربية أخرى.

وقال رئيس الحكومة في تعليق على صور نشرها على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك: “على هامش زيارتي الجهوية لسوس ماسة زرت مساء الأمس منشأة صناعية مختصصة في صنع الأدوية. وتعتبر هذه المنشأة من كبريات الشركات في هذا المجال بإفريقيا”.

ويُشار إلى أن الشركة المغربية المتخصصة في توزيع الأدوية “صوريميد” ومعها شركة “زينيت فارما” لمالكهما حميد وهبي، تحوم حولهما الكثير من شبهات الفساد، والتورط في صفقات تحت الطاولة مع مدير مديرية الأدوية المُقال عمر بوعزة، بالإضافة إلى تسويق أدوية في “النوار” دون المرور عبر الجريدة الرسيمة، وفق الضوابط الواردة في المرسوم، المتعلق بشروط وكيفيات تحديد سعر بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة للعموم.

رابط مختصر
2018-10-10
اشتوكة 24