اشتوكة:بالصور.. “ملك البانجو” يعتلي منصة “اويز نولموكار” بأيت ميلك

اشتوكة 24آخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:06 مساءً
اشتوكة:بالصور.. “ملك البانجو” يعتلي منصة “اويز نولموكار” بأيت ميلك

استعادت مجموعة إزنزارن مجدها السبعيني خلال الحفل الاختتامي للدورة التالثة لمهرجان”اويز نولموكار” بجماعة ايت ميلك ، حيث ظل الجمهور ينتظر بشغف كبير صعود أفراد المجموعة إلى منصة امهرجان،لتهتز جنبات ساحة مركز جماعة ايت ميلك بجمهور من مختلف الأجيال ظل يحفظ لهذه المجموعة إعجابا وتقديرا رغم غياب امتد لأزيد من 20 سنة.

مجموعة إزنزارن، التي سرقت الأضواء خلال السهرة الختامية لمهرجان «”اويز نولموكار”»، غنت من ألبومها القديم أغاني لازال الجميع يحفظها عن ظهر قلب، فقد غنت المجموعة الأغنية المشهورة «إمي حنا» وأغنية «إنكر العفيت دلبارود» وغيرها من التحف الفنية، التي

يزخر بها ألبوم المجموعة. كما أتحفت إزنزارن جمهور «”اويز نولموكار”» بأغاني من ألبوماها الجديد الدي لقي تجاوبا كبيرا للجمهور مع مجموعة إزنزارن أعاد إلى الأذهان أجواء السبعينيات، زمن تألق المجموعة والتأثير الذي كانت تخلقه، خاصة في صفوف الشباب .

وإلى جانب الفكاهة تميزت فقرات المهرجان بتكريم العديد من الفعاليات قدمت خدمات جليلة  لمنطقة ايت ميلك.

وفي السياق ذاته، شهدت دات المنصة حضورا لمجموعة من الفرق الموسيقية المحلية والجهوية ، وعلى هامش برنامج المهرجان شهد القاعة متعددة الاستعمالات بفضاء اعدادية سيدي الخليل ندوة فكرية حول موضوع “التقافة الامازيغية في خدمة التنمية المستدامة”أطرها نخبة من الاستادة والباحتين .

رابط مختصر
2018-09-14
اشتوكة 24