المركز القضائي يطيح برئيس الهيئة الحضرية لأمن بيوكرى

اشتوكة 24آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 8:48 مساءً
المركز القضائي يطيح برئيس الهيئة الحضرية لأمن بيوكرى

أنهى الرقم الأخضر عصر اليوم الاتنين مهام المكلف برئاسة الهيئة الحضرية بالمنطقة الأمنية لمدينة بيوكرى ،بعدما أوقفت عناصر المركز القضائي لدرك ببيوكرى برئيس الهيئة الحضرية بمنطقة أمن بيوكرى متلبسا برشوة تقدر ب500 درهم بمدخل أخدى المقاهي بطريق أيت باها وسط المدينة .

وتعود فصول القضية بعدما تقدم صاحب سيارة للنقل المزدوج بشكاية لذا الرقم الأخضر و السيد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة أكادير والتي تتمحور حول تعرضه للاستفزاز من طرف رئيس الهيئة الحضرية للشرطة بالمنطقة الأمنية لبيوكرى ، حيث طلب الكولونيل المعتقل من صاحب سيارة النقل المزدوج مبلغ 500 درهم كرشوة وهو ما جعل عناصر تابعة لسرية الدرك الملكي ببيوكرى تتحرك بناء على تعليمات النيابة العامة ليتم اعتقال الكولونيل في حالة تلبس ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه القضية.

ذكر بلاغ للمديرية أنه جرى توقيف المعني بالأمر متلبسا بتلقي مبلغ مالي قدره 500 درهم على سبيل الرشوة، وذلك بناء على شكاية سبق وأن تقدم بها شخص حول تعرضه للابتزاز من قبل المعني بالأمر في مقابل التغاضي عن نشاطه في مجال النقل السري للركاب.

وأضاف البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني أصدرت قرارا بتوقيف المعني بالأمر عن العمل، وذلك في انتظار نتائج البحث القضائي الجاري في حقه من أجل ترتيب المسؤولية التأديبية اللازمة.

رابط مختصر
2018-09-10
اشتوكة 24