اشتوكة: وباء الحشرة القرمزية يستنفر لجنة متخصصة للحلول بالمنطقة

اشتوكة 24آخر تحديث : الأربعاء 8 أغسطس 2018 - 9:27 مساءً
اشتوكة: وباء الحشرة القرمزية يستنفر لجنة متخصصة للحلول بالمنطقة

بعدما عمت حالة من القلق وسط المزارعين بمنطقة ادومحند واداوكران بجماعة وادي الصفا في الفترة الأخيرة، بسبب الحشرة القرمزية التي تزحف على نبات الصبار، الذي يعتبر أهم مصدر للرزق بدواوير الجماعة.

علمت “اشتوكة24″ أن لجنة متخصصة في محاربة الحشرة القرمزية التي تصيب نبات الصبار حلت صباح اليوم الاربعاء بجماعة الصفاء، وذلك للتعجيل بمعالجة هذه النبتة التي أصابتها هذه الحشرة الفتاكة بمجموعة من دواوير المنطقة.

وأكدت مصادر ”اشتوكة24”، أن وباء الحشرة القرمزية قد تمكن من إصابة عدد لا يستهان به من الصبار بكل من منطقة ”أيت داود” و ”أمهايش”وغيرها من الدواوير، حيث أتلفت مجموعة من الحقول الخاصة بهذه الفاكهة التي تشتهر بها منطقة إدومحند وادوكران .

وقدرت مصادر ”اشتوكة24”، المساحة التي أصابتها هذه الحشرة بحوالي هكتار من نبات الصبار بالمنطقتين السالفتين الذكر، ستنطلق عملية محاصرة مكان تواجد الحشرة من طرف مسؤولي الفلاحة والسلامة الغذائية والسلطة المحلية بقيادة وادي الصفا، وذلك باستعمال آليات ومعدات خاصة لمكافحة هذا الوباء الذي قد يؤثر بشكل سلبي على مردود فاكهة الصبار لهذا الموسم.

وأوضحت دات المصادر ، أن سبب انتشار هذا الوباء بالمنطقة راجع إلى الصناديق التي تعبأ بها هذه الفاكهة والقادمة من مناطق تواجد هذه الحشرة خاصة بالرحامنة والغرب وهو ما شكل أرضية خصبة لإنتقال العدوى لمناطق ادومحند واداوكران بجماعة الصفا.

ولتفادي استفحال هذا المرض من المرتقب ان تجند المصالح المختصة كافة آلياتها وتدابيرها الاحترازية للتصدي للحشرة القرمزية ومكافحة توسع رقعتها، وهو الأمر الذي عجل بحلول لجنة متخصصة الى قيادة الصفا للبدء في علاج المناطق المصابة ووقف زحف الوباء لمناطق أخرى سليمة.

رابط مختصر
2018-08-08
اشتوكة 24