إتلاف الطرق يدفع جماعة تزنيت للجوء للقضاء ضد شركةَ للاتصالات‎

اشتوكة 24آخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 4:55 مساءً
إتلاف الطرق يدفع جماعة تزنيت للجوء للقضاء ضد شركةَ للاتصالات‎

قررت الجماعة الترابية لتزنيت رفع دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات بسبب التأخر في إعادة الطرق ألى حالتها الاولى بعد أن قامت هذه الشركات بحفر مجموعة من الطرق في اطار اشغال توسيع شبكتها.

واصدر مجلس تزنيت بلاغا للرأي العام وضح فيه حيثيات هذه القضية بعد الانتقادات التي وجهت للمجلس، إذ أكد فيه أن أشغال حفر الطرق من قبل شركة الاتصالات هي محل ترخيص وإقرار رقم 21/2018 بتاريخ 14 مارس 2018. مشيرا ألى أن القانون يفرض على الشركة المعنية بأن تنجز الأشغال من قبل شركة متخصصة في المجال، على أن تقوم على نفقتها بإعادة الطريق إلى حالتها الأولى .

واشار البلاغ أن الجماعة وبعد انتهاء الشركة من أشغال الحفر وتمرير الأسلاك ، وبعد مرور المدة الكافية لإرجاع الطريق إلى وضعيتها الأصلية، وأمام التأخر في إنجاز الملتزم به، راسلت الجماعة الشركة المعنية بتاريخ 17 ماي 2018 قصد مباشرة الأشغال وبشكل مستعجل مع تحميلها المسؤولية عن التأخر في القيام بإصلاح الطريق وفق التزاماتها مع الجماعة.

واكد البلاغ أنه بعد انتهاء الأجل القانوني المسموح للشركة بمباشرة الأشغال فإن الجماعة ستضطر إلى مقاضاتهابسبب التأخر في عملية الانجاز وكذا الضرر الذي تسببت فيه للمواطنين وللملك العام ولمستعملي الطريق.

عبد السلام موماد

رابط مختصر
2018-06-27
اشتوكة 24