طاطا: المجلس الإقليمي في وضع محرج بعد نجاح مقاطعة التحالف الجديد

اشتوكة 24آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 7:04 مساءً
طاطا: المجلس الإقليمي في وضع محرج بعد نجاح مقاطعة التحالف الجديد

استطاع التحالف الجديد من داخل المجلس الإقليمي لطاطا والذي يحمل اسم “التحالف من أجل رد الإعتبار للمجلس الإقليمي” مقاطعة أشغال دورة يونيو العادية لهذا اليوم الإثنين 11 يونيو 2018،حيث قاطع أشغال هذه الدورة ستة أعضاء من هذا التحالف من أصل 11 عضوا،ما أفقد هذه الدورة نصابها القانوني وبالتالي تأجيلها.

بعد هذه المقاطعة الناجحة والتي جعلت هذا التحالف في مكز القوة والضاغط ،أعلن من خلال بلاغ رقم 2 والذي توصل الموقع بنسخة منه،تشبته بكل مواقفه التابثة والراسخة للدفاع عن مصالح المواطنين وجعلها فوق أ] اعتبار،مع إعادة تأكيد مطلبه حول ضرورة النظر في منهجية تسيير المجلس مع العمل على تكريس مبدا الشفافية والوضوح واعتماع المقاربة التشاركية والتشاورية بين كل مكونات هذا المجلس.

البلاغ ذاته طالب من خلاله التحالف بضرورة ترشيد نفقات التسيير من ميزانية المجلس مع استنكاره محاولة افشار المقاطعة من طرف من سماهم البلاغ انتهازيين مندسين.

ويبدو أن هذا التحال الجديد عازم عى مقاطعة اجتماع دورة يونيو المؤجل وسيعمل على الضغط أكثر من أجل حصد المزيد من المطالب والتغيير الذي ينادي به،وللتوضيح اكثر نحيلكم علة نص البلاغ كما توصلنا به:

بلاغ رقم 2: تنفيذا لقرار التحالف من امجل رد الاعتبار للمجلس الاقليمي لطاطا ، المتخذ يومه الجمعة 8 يونيو 2018 ، فاعضاء التحالف الشرفاء منهم لم يحضروا اشغال دورة يونيو صباح يوم الاثنين 11 يونيو 2018 بمقر العمالة . وقد قاطع 6 اعضاء من اصل 11 عضوا اشغال هذه الدورة الشيء الذي افقدها النصاب القانوني وفق المادة 43 من القانون التنظيمي 112-14 . وبهذه المناسبة يعلن التحالف الى الراي العام مايلي :

* تشبته بمواقفه التابثة والراسخة للدفاع عن مصالح المواطنين وجعلها فوق كل اعتبار

* تأكيده على ضرورة اعادة النظر في منهجية تسيير المجلس ، والعمل على تكريس مبدأي الشفافية والوضوح ، واعتماد المقاربة التشاركية والتشاورية بين مكونات المجلس

* مطالبته بضرورة العمل على ترشيد نفقات التسيير من ميزانية المجلس

* استنكاره لمحاولة افشال المقاطعة من طرف الانتهازيين والمندسين

* تشكراته لكل المواطنين الشرفاء الداعمين للتحالف

* تأكيده على استقلالية التحالف في مواقفه ، وعدم خضوعه لاية جهة كانت .

* تمسكه بمقتضيات القانون التنظيمي 114-12

رابط مختصر
2018-06-11
اشتوكة 24