اشتوكة:نقابة الصحة العمومية “فدش”تشخص واقع الاشتغال بالقطاع و تسطر برنامجا احتجاجيا.

اشتوكة 24آخر تحديث : الأحد 13 مايو 2018 - 5:49 مساءً
اشتوكة:نقابة الصحة العمومية “فدش”تشخص واقع الاشتغال بالقطاع و تسطر برنامجا احتجاجيا.

عقد صبيحة اليوم السبت 12 ماي المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل بإقليم اشتوكة أيت باها،جمعا عاما استثنائيا لمدارسة مستجدات الحوار الاجتماعي الاقليمي و لتسطير البرنامج النضالي المستقبلي.

اللقاء الذي حضره العشرات من أطر و موظفي قطاع الصحة بالإقليم تزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للممرض الذي يصادف يوم 12 ماي من كل سنة و كذا اليوم العالمي للقابلات الذي يتم تخليده كل 5 ماي حيث كان اللقاء مناسبة لتواصل هذه النقابة الأكثر تمثيلية بالاقليم مع منخرطيها . هذا و نوهت كلمة افتتاحية لعضوة المكتب الإقليمي نعيمة ابيروك بالمجهودات التي يبذلها موظفي الصحة العمومية و الخدمات التي يسدونها مبرزة أهمية هذه المحطة التواصلية لما تشكله من فرصة للانصات الى همومهم وتلقي اقتراحاتهم و ملاحظتهم لتحسين ظروف اشتغالهم و الرفع من مستوى التكوين و التعبئة للدفاع عن مطالبهم.

وكان الاجتماع لحظة مهمة لتقييم مختلف المحطات التنظيمية و النضالية و الحوارية التي خاضتها النقابة،حيث أكدت كلمة الكاتب الإقليمي محمد بنحميد في هذا الصدد بالأوضاع المزرية والكارثية التي تعرفها جل المؤسسات الصحية بالإقليم تنضاف الى تماطل المسؤولين الإقليميين المتمثل في عدم الالتزام بتنفيذ الاتفاقات والتعهدات التي كانت محور اجتماعات و حوارات متعددة . وبعد تشخيص مطول و دقيق لمختلف الملفات المطروحة للنقاش، دعا الكاتب الاقليمي الشغيلة الصحية الى بلورة برنامج نضالي للرد على تملص المسؤولين من الوفاء بالتزاماتهم، و الاستجابة لفحوى الملفات و المذكرات المطلبية الجادة التي رفعتها النقابة لمختلف الجهات المسؤولة محليا و جهويا ووطنيا.

هذا وقد قامت الجريدة بتصوير روبرطاج مع تصريحات في الموضوع ستعمل على نشره قريبا.

رابط مختصر
2018-05-13
اشتوكة 24