ضجة في صفوف القُضاة بعد تسريب لائحة تعيينات ونشرها والعزل يتهددُ المتورطين

adminoآخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 6:30 مساءً
ضجة في صفوف القُضاة بعد تسريب لائحة تعيينات ونشرها والعزل يتهددُ المتورطين

علم من مصدر خاص أن حالة من الغضب تسود الجسم القضائي بالمملكة، عقب تسريب لائحة بأسماء التعيينات الجديدة فيً مناصب المسؤولية دون انتظار نشرها بموقع وزارة العدل و المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

و حسب مصادرنا فان عشرات القضاة عبروا عن غضبهم من تسريب لوائح التعيينات بمناصب قضائية بالمجلس الاعلى للسلطة القضائية دون سلك المسار الرسمي ونشرها على بواب المؤسسة القضائية كما السابق.

و كان منبر الكتروني متخصص في الاخبار القضائية قد حصل على تسريب للائحة التعيينات بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية وهو ما أثار ضجة وغضباً عازمين.

و حسب مصدرنا دائماً فان التسريب قد يُطيح بقضاة ليشملهم الاعفاء كما كان الحال مع القاضي ‘جعفر حسون’، بعدما تم تسريب لوائح التعيينات قبل إعلانها ونشرها على موقع المحلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل.

و كان منبر الكتروني وراء إطلاقه بعض القضاة قد عمد الى نشر اللوائح بشكل حصري فيما يلي الاسماء التي نشرها :

الأستاذ فكير عبد العتاق رئيس المحكمة الأدارية بفاس الأستاذة عائشة أيت الحاج وكيلة الملك بالمحكمة المدنية بالبيضاء

الأستاذ المنتصر رئيس محكمة الإجتماعية بالبيضاء الأستاذ العلام رئيس محكمة المحمدية… الأستاذ الساوي وكيل الملك بالجديدة ذ بلعكوش رئيس محكمة بابن سليمان اعفاء وكيل ملك تادلة ذ الادريسي الأستاذ الضاوي رئيس أول بمكناس الأستاذ تيزاري وكيل عام بالعيون الأستاذ الشافعي وكيل عام بأكادير الاستاذ الراوي وكيل الملك بابتدائية بن احمد

الأستاذ محمد الخياري وكيل الملك بتازة

الاستاذة التواب كلتوم وكيلة الملك تجارية مكناس ذ الوراث رئيس ابتدائية الحسيمة الأستاذ شكيب وكيل ملك ببرشيد الأستاذ بيمزاغ نائب وكيل عام باكادير عين وكيل بقصبة تادلة الأستاذ ة مساعد وكيلة الملك بالمحكمة الإجتماعية بالبيضاء

رابط مختصر
2018-05-09
admino