اكادير : جمعية موظفو الادارات الجبائية تنخرط في مسلسل الحكامة المحلية

اشتوكة 24آخر تحديث : السبت 7 أبريل 2018 - 9:53 مساءً
اكادير : جمعية موظفو الادارات الجبائية تنخرط في مسلسل الحكامة المحلية

احتضنت القرية الكهربائية بأكادير صبيحة اليوم السبت لقاء جمع منخرطي جمعية موظفي الادارات الجبائية الجماعية بالمغرب قصد مناقشة تقارير الاجهزة الرقابية التي تخضع لها المصالح الجبائية بالجماعات المحلية .

وخلال اطوار اللقاء ابرز المحاضرون تعدد أنواع الرقابة التي يخضع لها مختلف المصالح الجبائية بالجماعات المحلية وكدا اختلاف طرق اشتغالهم و الاسس القانونية المنظمة لعملهم.

حيت ابرز دات المتدخلين ان تعدد اشكال الرقابة يخلق لدى العاملين في هدا القطاع ضغط نفسيا لد العاملين في ظل الظروف الصعبة التي يشتغلوت فيها بسبب تواجدهم بين وضعية صعبة بعد ازدوجية الرقابة القانونية والقضائية بين رئيسهم الاداري المباشر واجهزة الرقابة الاخرى او ما وصفوه بتداخل السياسي والمحاسباتي.

وجدير بالاشارة ان الجمعية المنطمة تهدف من خلال تأطيرها لهدا اللقاء تذكير المشاركين بالاسس القانونية المنظمة للمراقبة والاطلاع على مختلف الاختلالات المسجلة في مختلف هذه التقاربر لتفاديها مستقبلا كما ثم موافاة المشاركين مجموعة هامة من المراجع القانونية التي ستساعدهم في تقوية معارفهم الفكرية.

هدا وتتوخى الجمعية الانخراط الفعال في مسلسل الحكامة المحلية وتفعيل مبدا ربط المسوولية بالمحاسبة كما هو منصوص عليه في دستور المملكة

رابط مختصر
2018-04-07
اشتوكة 24