زيان يطلق النار في وجه الوكيل العام للملك ويقول “‘أنت غي مسخر” ويهاجم إلياس العُماري

اشتوكة 24آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 8:41 مساءً
زيان يطلق النار في وجه الوكيل العام للملك ويقول “‘أنت غي مسخر” ويهاجم إلياس العُماري

خاطب المحامي ‘محمد زيان’ بلهجة حادة الوكيل العام للملك، واصفاً إياه بـ’المسخر’، و قال ‘زيان’ في ندوة صحافية قبل قليل : ‘شكون أنتٓ باش تقول لينا الفيديوهات صحيحة؟ أنت غير مسخر’.

وأضاف ‘زيان’ بحضور عدد كبير من الصحافيين : ‘الغرفة الجنائية بمحكمة النقض فقط من يحق له الرد بالحفظ على شكاية ‘بوعشرين’ حول الفيديوهات’.

و تحدى ‘زيان’ وهو واثق من نفسه، أن يكشف الوكيل العام على فيديو لحظة توقيع الصحافية ‘عفاف برناني’ على المحضر الذي يظهرها تتلوه.

و قال ‘زيان’ : ‘برناني’ تم ادخالها الى قاعة تحتية لتلاوة ما هو مكتوب في المحضر، لكن المحضر تمت كتابته في قاعة أخرى وقاموا بتصويرها على أنه ما قالته في جلسة الاستماع’.

واتهم المحامي ‘محمد زيان’، الياس العُماري أمين عام حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بالانفصال وتمويل الانفصال في منطقة الحسيمة.

و قال ‘زيان’ خلال ندوة صحافية اليوم الثلاثاء، أن الياس العُماري و رفاقه هم انفصاليون وهم لا يؤمنون بالملكية وقام بازالة العلم الوطني المغربي ليضع مكانه علم الأمازيغ في احدى المؤتمرات الإمازيغية بجزر الكناري وقام بدعم الأكراد و الكطلان.

‘زيان’ لم يكتفي بذلك، ليوجه الى الياس العُماري تهمة خطيرة تتعلق بتمويل الاحتجاجات، قائلاً : ‘الياس كان يمول إقامة خيام بالحسيمة على شاكلة مخيمات إكديم إيزيك لتهديد الملكية و السلطة في الرباط بتخويفها’.

و قال ‘زيان’: ‘أي واحد يحمي الياس العُماري فهو يحمي الانفصال والفساد’.

و أضاف ‘زيان’ متسائلاً : ‘علاش كايمشي الياس للأكراد و جزر الخالدات و الكطلان؟؟ ‘.

و تحدى ‘زيان’ في كلمة له : ‘واش تسحابليهم يخوفوني بالمتابعة نهار 23 مارس ؟’.

رابط مختصر
2018-03-13
اشتوكة 24