اشتوكة: بلاغ فرع الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي حول طرد نقابيين من العمل

اشتوكة 24آخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 3:48 مساءً
اشتوكة: بلاغ فرع الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي حول طرد نقابيين من العمل

أصدر الفرع المحلي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي باشتوكة آيت باها اليوم السبت 10 مارس بلاغا للرأي العام على اثر طرد عاملين من إحدى الشركات ذكر البلاغ اسمها و قال إن السبب يتعلق بكونهما نقابيين . وقال البيان : على اثر الهجوم الذي يخوضه المشغل المسمى “النية” على الحق النقابي المتجسد في توقيف عضوين من المكتب النقابي (الكاتب العام و ممثل آخر ) ، لضرب أي محاولة لتنظيم العاملات و العمال في النقابة للدفاع عن حقوقهم و و الاستمرار في حرمانهم من حقوقهم و على رأسها الحق النقابي ، قرر العاملات و العمال الدخول في الاحتجاج أمام الضيعة للاحتجاج على :

ـ تعسف المشغل على الممثلين النقابيين المتمثلة في المضايقات و الضغط . ـ توقيف الكاتب العام و عضو أخر من المكتب النقابي . و للمطالبة بتمتيعهم بحقوقهم القانونية : ـ بطاقة الشغل و ورقة الاداء . ـ الاعياد الدينية و الوطنية . ـ منحة الاقدمية ……..

و عليه إننا في الفرع المحلي اشتوكة آيت باها اذ نعتبر ممارسات المشغل النية الخارجة عن القانون غير مقبولة فإننا نحمل المسؤولية في ما ستؤول إليه الاوضاع .

كما ندعو السلطات المحلية و الاقليمية للتدخل لأجل فرض احترام القانون و تمتيع العاملات و العمال بحقوقهم و على رأسها حق الانخراط في النقابة .

آيت عميرة في : 10 مارس 2018

رابط مختصر
2018-03-10 2018-03-10
اشتوكة 24