indh باشتوكة ايت باها تحتفي بنساء الاقليم

اشتوكة 24آخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 10:51 مساءً
indh باشتوكة ايت باها تحتفي بنساء الاقليم

تحت شعار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية محرك للنهوض بأوضاع المرأة نظمته اللجنة اﻻقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لقاء تواصليا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وخﻻل فعاليات هده اللقاء ، الدي افتتحه عامل اﻻقليم السيد جمال خلوق ، والدي اكدمن خﻻل كلمته أن اﻻحتفال بهده المناسبة يعتبر وقفة اعتراف في حق المرأة المغربية ، ومساهمتها في حركة النهضة الشاملة التي تعرفها بﻻدنا ، مع التدكير بعدد من المبادرات المتخدة لتحسين ادماج المرأة في التنمية .

الى دلك كان هدا اللقاء مناسبة ﻷستعراض حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد اقليم اشتوكة ايت باها ، ومساهمتها في التخفيف من حدة الهشاشة و الفقر في صفوف النساء ، واستعراض المشاريع النوعية التي تم انجازها لفائدة المرأة القروية في مجال البنيات اﻻساسية واﻻنشطة المدرة للدخل ، والمشاريع السوسيو ثقافية .

وهي كلها مشاريع مكنت من تحسين مؤشرات ادماج المرأة في العملية التنموية باﻻقليم ، والتراجع النسبي لحدة الفقر و الهشاشة لدى كثير من المستهدفات ، والرفع من نسب ولوج المرأة الى الخدمات والمرافف اﻻساسية باﻻقليم .

الى دلك تم التنويه بأنخراط النساء في الدينامية التي عرفتها المبادرة الوطنية باﻻقليم ، من خﻻل النسيج التعاوني والجمعوي وحيوية الحركة النسائية باﻻقليم .

رابط مختصر
2018-03-08
اشتوكة 24