عامل إقليم اشتوكة ايت باها يطلق دينامية جديدة لمشاريع فك العزلة بالإقليم.

adminoآخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 12:51 مساءً
عامل إقليم اشتوكة ايت باها يطلق دينامية جديدة لمشاريع فك العزلة بالإقليم.

بعد جماعة تسكدلت حل عامل إقليم اشتوكة آيت باها جمال خلوق بجماعة هلالة حيت وقف على الترتيبات المتخدة لإنجاز مشروعين حيويين لفك العزلة عن ساكنة المناطق الجبلية بالإقليم.

وهكذا زار عامل الإقليم ، الذي كان مرفوقا برؤساء جماعات هلالة وتيزي نتاكوشت وايت مزال ، ورش إنجاز المحور الطرقي الرابط بين الطريق الإقليمية 1900 ودواراحنكاس على طول 4كلم، والدي تطلب اعتمادا ماليا قدره 3مليون و 270 الف درهم، وممول من طرف صندوق التنمية القروية في إطار برنامج الحد من الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

كما تمت زيارة ورش بناء خزان مائي بمركز هلالة ، وهو مشروع تصل طاقته الاستيعابية 200متر مكعب ، وبتكلفة قدرها 249 الف درهموممول من طرف صندوق التنمية القروية.

ويساهم المشروعان في تحسين شروط الاستقرار لفائدة ساكنة 16دوار، من خلال تقريبها من الخدمات الأساسية ، وربطها بالشبكة الطرقية الجماعية والاقليمية ، بالإضافة إلى التخفيف من معاناة الساكنة بحثا عن الماء الشروب.

وقد كانت الزيارة الميدانية لعامل الإقليم لهذه المناطق مناسبة للوقوف عن قرب عن حاجيات الساكنة المستعجلة ، وتحديد بعض المشاريع دات الأولوية ، والبحث عن صيغ شراكة لإنجازها في الأمد القريب . كما شكلت هذه الزيارة وغيرها دينامية لإطلاق جيل جديد من مشاريع فك العزلة عن الدواوير بمختلف جماعات الإقليم ، في إطار برامج تشرف عليها السلطات الإقليمية، بشراكة مع الجماعات الترابية والمصالح القطاعية والنسيج الجمعوي، وتشمل دعم قطاعات الطرق والماء الشروب والتعليم والصحة وغيرها.

رابط مختصر
2018-02-11
admino