رئاسة مجلس إنشادن تنشر تقريرا عن دورة فبراير

اشتوكة 24آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2018 - 11:45 صباحًا
رئاسة مجلس إنشادن تنشر تقريرا عن دورة فبراير

توصلت اشتوكة24 بنسخة من تقرير ملخص وموجز صادر عن رئاسة مجلس جماعة انشادن لما تم تداوله بدورة فبراير وفيما يلي نصه:

رفعا لكل لبس ومن أجل الأخبار فقط عن الدورة العادية للمجلس الجماعي لانشادن لشهر 2018/2 أقدم ملخصا موجزا جدا لما تم تداوله فيها….

1)بدأت الدورة بتقديم الرئيس لحصيلة عمل المكتب والمجلس لسنة 2017 ومدى العمل على تنزيل برنامج العمل والذي صادق عليه المجلس ومصالح الوصاية سابقا و قد تأكد أن هذا المشروع وهذا البرنامج الخاص بسنة 2017… تم تنزيله بنسبة 100/100 كما تناول العرض الكثير من الاجتماعات التي حضرها الرئيس محليا واقليميا ووطنيا

كما عرض بعضا من هذه المشاريع ومنها:

تعبيدالطرق :اغروض ايت الحسن البيبات ايت سي سالم كوحايز….مع العمران.

شراء السيارات النفعية 2.

شراء سيارة ذوي القصور الكلوي.

بناء الصهريج بالمركز.

بناء المراب الخاص بالسيارات.

تجديد البنايات ببعض المؤسسات التعليمية…بناء أقسام جديدة..وضع بقع أرضية رهن إشارة النيابة لبناء اقسامجديدة.

توزيع أكثر من 280 دراجة هوائية بالمجان على التلاميذ…توزيع كتب الجوائز على المؤسسات.

الكهرباء…التمديد…محولات جديدة خمس محولات من اقتراح المكتب الوطني للكهرباء.

المساهمة في تزويد بعض نقط الماء بالطاقة الشمسية

دعم الفرق الرياضية كرة القدم .الفروسية…القدماء…الدفاع عن النفس…وغيرها.

دعم العمل الاجتماعي ذوي القصور الكلوي…ذوي الاحتياجات الخاصة…بعض المحتاجين…الرميد.

وغيرها من المشاريع الأخرى الواردة في برنامج العمل المؤشر عليه

# وفي نقطة أخرى صادق المجلس على لائحة الجمعيات التي استفادت من دعم الجماعة..(جميع الجمعيات المتواجدة في تراب الجماعة استفادت من الدعم الجماعي وفق مسطرة واضحة وشفافة لسنة 2018..) .وأوجه الشكر للجنة الرياضة والثقافةو…المشرفة على وضع اللائحة النهاية لهذه الجمعيات لرؤساء اللجن وأعضاء المكتب المسير .وقد تمت الاستجابة لجميع الطلبات المتوصل بها من طرف الرئيس والتي تتوفر فيها الشروط وصادق عليه المجلس بالأغلبية المطلقة واعترض عليها اثنان من اصل 29 وقد اقترح أحد الاثنين أن توزع المنح على الدواوير والاعضاء او الدوائر الانتخابية بذلا من الجمعيات وقد رفض طلبه .

كما صادق المجلس بالإجماع على قرار المساهمة في عمليةاقتناء سيارة نقل لذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة كذلك في شراء سيارة النقل المدرسي لجمعية تونف.

# كما تداول في طلب قرض لبناء سوق للسمك بمركز اربعاء أيت بوالطيب واخد فيه القرار بإجماع اعضائه.

# كما تتبع المجلس تقارير لممثلي الجماعة بالمجموعات: السلامة وبيئة سليمة وبرصة البواكر كما أوقف العمل بالاتفاقية السابقة التي كانت تربطه بمسيري النقل المدرسي تنفيذا لما تنص عليه القوانين الجديدة في المجال.

# ووقف المجلس عند موضوع الأمن وناقشه بشكل جدي ودعى إلى ضرورة توفيره بالقرب من المؤسسات وداخل المداشر والمراكز….وإلى الإسراع بأحداث مركز للدرك وتعيين قائد وتقوية العنصر البشري لمسايرة التطور الحاصل على مستوى الساكنة وتسارع الاحداث .

# كما وقف المجلس عند ضرورة الوقوف عند حالة المقابر والبحث عن سبل الحفاظ على نظافه وأمنها. وشكر المبادرات التي قامت بها بعض الجمعيات في هذا المجال الرحمة تين منصور…انشادن …افريان البيبات وغيرها.

وبعد استكمال ..نقط جدول أعمال الدورة التي دامت لأكثر من خمسة ساعات رفعت الجلسة بعد شكر الجميع على الجدية في النقاش …وتحمل طول الجلسة.

رابط مختصر
2018-02-11
اشتوكة 24