طائرة تنطلق من أكادير لإنقاذ أطقم 3 قوارب عالقة بالبحر

اشتوكة 24آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 9:23 مساءً
طائرة تنطلق من أكادير لإنقاذ أطقم 3 قوارب عالقة بالبحر

يشهد ميناء الوطية بطانطان حالة استنفار كبير، من أجل إنقاذ أطقم ثلاث قوارب صيد تقليدية، بقيت عالقة في البحر منذ يومين بسبب الظروف الجوية القاسية التي تعرفها البلاد.

وكانت قوارب صيد تقليدية بقيت عالقة في البحر، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تعرفها السواحل الجنوبية للمملكة.خصوصا الرياح القوية، و لم تتمكن من العودة للميناء.

و تنكب جميع المصالح المختلفة الإدارية منها والمهنية على البحث على طريقة يمكن بها إنقاذ أطقم القوارب التقليدية المنكوبة، سيما بعد تحديد موقع قاربين، حيث أفادت المصادر المهنية، أن طائرة إنقاذ قد انطلقت من مدينة أكادير، في محاولة لإنقاذ بحارة احد القوارب الثلاثة الذي تم رصده في منطقة الشبيكة، فيما تم رصد قارب ثاني على بعد 55 ميلا بمنطقة النعيلات، في حين لا تتوفر أي معطيات عن القارب الثالث الذي لا زالت عملية البحث عنه من طرف مركبين للجر عائدين من الصيد ، بالإضافة إلى طائرة الإنقاذ .

وكانت مندوبيات الصيد البحري بعدد من الموانئ الوسطى والجنوبية قد وجهت في وقت سابق نشرات إنذارية لمهنيي الصيد، تحثهم على عدم الإبحار حفاظ على سلامتهم. إلا أن القوارب الثلاث قامت بعملية الإبحار معرضة طاقمها للخطر.

رابط مختصر
2018-02-03 2018-02-03
اشتوكة 24