أزيد من 8 مليون درهم لدعم القطاعات الاجتماعية بإقليم اشتوكة آيت باها.

اشتوكة 24آخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:23 مساءً
أزيد من 8 مليون درهم لدعم  القطاعات الاجتماعية بإقليم اشتوكة آيت باها.

صادق المجلس الإقليمي لشتوكة آيت باها في دورته العادية لشهر يناير على عدد من الاتفاقيات الهادفة إلى النهوض بعدد من القطاعات الاجتماعية، خصوصا قطاعي التعليم و الصحة. والشباب والرياضة. وهكذا صادق المجلس في هذا الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس محمد مطيع، وبحضور عامل الإقليمي السيد جمال خلوق، على مشروع اتفاقية لأحداث مركز سوسيو رياضي من فئة a، وهو مشروع تقدر تكلفته بمليون درهم ، وسيمول بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والجماعة الترابية لبيوكر ى والمجلس الإقليمي ومجلس جهة سوس ماسة. وتهدف هذه المنشأة إلى تدعيم البنيات ا لرياضية لفائدة شباب الإقليمي.

إلى دلك صادق المجلس على اتفاقيات لتشجيع قطاع النقل المدرسي بجماعة ا لصفاء وانشادن، بشراكة مع الجماعتين وجمعيات مستفيدة، وتتطلب هذه المشاريع اعتمادا قدره 1مليون و80الف درهم، وستمكن هذه المشاريع من إعطاء د فعة جديد ة لقطاع التعليم بهذه الجماعات. وبهدف التخفيف من معاناة دوي الاحتياجات الخاصة صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة لاقتناء سيا ر ة للنقل ا لمدرسي ، بشراكة مع جماعة انشادن وفدرالية جمعيات دوي الاحتياجات الخاصة. ورصد للمشروع غلاف مالي قدره 290الف درهم.

إلى دلك تم الاستماع إلى عرض حول مشروع تحلية مياه ا لبحر ، ومناقشة أبعاده الاقتصادية والاجتماعية ، وأهميته في الدفع بعجلة التنمية بالإقليم.

رابط مختصر
2018-01-10
اشتوكة 24