ايت ميلك : حملة طبية متعددة التخصصات تستهدف ساكنة المنطقة

adminoآخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 10:13 مساءً
ايت ميلك : حملة طبية متعددة التخصصات تستهدف ساكنة المنطقة

بتنسيق مع المجلس الجماعي لآيت ميلك، وجمعية سند للأشخاص المعاقين بحي “الجرف” بإنزكان، نظمت اليوم الأحد، جمعية “الأزهر” للتنمية والثقافة، حملة طبية متعدّدة التخصصات، بإشراف من طاقم طبي وتمريضي متطوع، حيث استفاد منها 212 شخصا، بمقر دار الفتاة “آيت أومنوز”، في جماعة آيت ميلك، ضواحي اشتوكة آيت باها.

محمد آيت عبيد، رئيس الجمعية المنظمة، قال في تصريح لهسبريس، أن هذا التدخل التطوعي، “يأتي في إطار البرنامج الاجتماعي السنوي للجمعية، وذلك بهدف تقريب الخدمات الصحية من ساكنة العالم القروي، لاسيما في هذه الفترات من السنة، التي تشهد فيها عدد من المناطق موجة البرد”.

وأبرز المتحدّث، أن عدد المستفيدين من هذه الحملة بلغ 221 شخصا من مختلف الفئات، “حيث نال 78 شخصا فحوصات في طب العيون، وفي الطب العام 80 شخصا، واستفاد 12 طفلا من عملية الختان، وطب الأطفال 43، كما شمل التدخل الطبي 8 نساء، استفدن من فحوصات في تخصص طب النساء والتوليد”.

ووفقا لرئيس جمعية “الأزهر” للتنمية والثقافة، فقد وُزِّعت خلال الحملة الطبية، أدوية بالمجان على المستفيدين، كما أنها استهدفت بالأساس الفئات التي تعاني من الهشاشة آيت ميلك، وتمكينهم من الاستفادة من خدمات طبية في تخصصات مهمة، وتقديم إرشادات ونصائح من أجل تحسيسهم بالوقاية من الأمراض المزمنة ومساعدتهم للتخفيف من معاناتهم المرضية.

رشيد بيجكن

رابط مختصر
2018-01-09
admino