عامل الدريوش يتحرك لإخماد الإحتجاجات على تنقيل مقر جامعة

اشتوكة 24آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 8:52 مساءً
عامل الدريوش يتحرك لإخماد الإحتجاجات على تنقيل مقر جامعة

حرك عامل إقليم الدريوش بالريف “محمد رشدي” بسرعة بعد أن قدم مجلس جماعة ميضار استقالة جماعية احتجاجاً على تنقيل مقر جامعة تقرر تشييدها بالإقليم.

و قالت مصادر خاصة أن عامل الإقليم (وسط الصورة) الذي أثار غضب أعضاء مجلس بلدية ميضار أكبر جماعات الإقليم و خاطبهم بالقول : ” ما كتهمنيش استقالتكم و احتجاجات الشارع” عاد سريعاً لإخماد نار الغضب و قام أمس الخميس بزيارة خاطفة لبلدية ميضار و اجتمع مع أعضاء في الجماعة لإيجاد حل توافقي.

محمد بنقدور رئيس جامعة محمد الأول بوجدة و التي ستتفرع عنها كلية إقليم الدريوش تبرأ من عامل الإقليم مشيراً في تصريح صحفي إلى أن المسؤول الترابي خلق مشكلاً و قام باستبدال شركاء لتشييد الجامعة المقررة بإقليم الدريوش دون الرجوع إلى الورقة التقنية التي توصل بها.

و أوضح بنقدور أن هناك اتفاقية شراكة سابقة بتشييد جامعة على تراب إقليم الدريوش موقعة مع مجموعة من الشركاء منهم الجماعات المحلية للإقليم و جهة الشرق إلا أن عامل إقليم الدريوش يضيف ذات المتحدث أرسل له اتفاقية شراكة جديدة لتغيير مكان النواة الجامعية من بلدية ميضار إلى منطقة “بوفرقوش” قرب بلدية الدريوش.

و أضاف ذات المتحدث أن هناك لجنة مختصة من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي تعكف حالياً على اختيار المكان المناسب لتشييد الجامعة وفق معايير محددة.

رابط مختصر
2017-12-29
اشتوكة 24