تسجيل الدخول

وثيقة. لفتيت يوقع قرار إعفاء ستة عُمّال و تكليف كُتاب عامين بتدبير أمور العمالات

24 ساعةالرئيسية
اشتوكة 2412 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وثيقة. لفتيت يوقع قرار إعفاء ستة عُمّال و تكليف كُتاب عامين بتدبير أمور العمالات

تبين بشكل محسوم اعفاء والي جهة مراكش آسفي ‘البجيوي’ بعدما تم تكليف عامل اقليم قلعة السراغنة ‘صبري’ بتدبير الأمور الولائية بالجهة بينما يقوم كاتب عام القلعة بتدبير أمور العمالة.

وتأكد وفق مصادر موثوقة اعفاء كل من عامل اقليم سيدي بنور، و عامل زاگورة، فضلاً عن عامل تازة و عامل اقليم ورزازات و عامل اقليم وزان والحسيمة.

وحصل الموقع على نسخة من قرار اعفاء عامل اقليم سيدي بنور وتكليف الكاتب العتم لذات العمالة بتدبير الأمور لي انتظار تعيين عامل جديد.

و كان بلاغ للديوان الملكي قد أفاد أمس الإثنين أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قدم إلى الملك محمد السادس، نتائج التحريات التي قامت بها الوزارة، معتمدة في ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة.

وقد رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة.

ويتعلق الأمر بـ: والي واحد، و06 عمال، و06 كتاب عامين؛ و28 باشا ورئيس دائرة ورئيس منطقة حضرية؛ و122 قائدا؛ و17 خليفة قائد.

ويضيف البلاغ “تفعيلا للمبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت في حقهم تقصير في القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم المهنية، رفع وزير الداخلية للنظر الملكي السديد مقترحات إجراءات تأديبية في حق المسؤولين المعنيين، وذلك على الشكل التالي:

1. بالنسبة لوالي وستة عمال: التوقيف عن ممارسة مهامهم، وإحالتهم على المجالس التأديبية المختصة؛

2. بالنسبة للمسؤولين المنتمين لباقي درجات رجال السلطة: توقيف 86 رجل سلطة عن ممارسة مهامهم، في أفق عرضهم على أنظار المجالس التأديبية المختصة، قصد توقيع الجزاءات المناسبة؛

3. توجيه توبيخ لـ 87 رجل سلطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.