مواطنو اشتوكة أيت بها يسائلون “مديرية بلعوشي” عن سر إقصاءهم من النشرات الجوية

اشتوكة 24آخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 1:17 صباحًا
مواطنو اشتوكة أيت بها يسائلون “مديرية بلعوشي” عن سر إقصاءهم من النشرات الجوية

تخيب النشرات الجوية التي ترصد حالات الطقس تلك  المقدمة في كل النشرات الاخبارية التلفزية و الإذاعية باستمرار  آمال المواطنين في أقليم اشتوكة أيت بها ، و الذين عبروا غير ما مرة عن استيائهم من عدم ورود اسم اقليمهم اشتوكة أيت بها او مركزه  مدينة بيوكرى ضمن اسماء المدن التي يتم ذكر حالة الطقس المرتقب بها .

فكلما انتهت الى علم  المواطنين باقليم اشتوكة ايت بها ورود نشرة انذارية خصوصا في هذه الظروف الماطرة و العاصفية إلا وانتابتهم مشاعر القلق و الحسرة عندما يشاهدون و يسمعون في النشرات الاخبارية الحالة الجوية المرتقبة بكل المدن والاقاليم التابعة لجهة سوس ماسة باستتناء اقليم اشتوكة ايت باها الدي يتم وضعه في صيغة المجهول .

وعلمت اشتوكة 24 في استفسار لها عن اسباب هذا التجاهل ، أن اشتوكة أيت بها هو  الإقليم الوحيد في الجهة الذي لا يتوفر على مركز للارصاد الجوية الشيء الذي يحرم المواطنين و المسؤولين معا من معرفة حالة الطقس المرتقبة .

يحدث هذا مع اقليم في وضعية جغرافية و مناخية تستلزم التوفر على معطيات جوية و مناخية دقيقة ليكون المواطنون على قدر كبير من اليقظة و الاستعداد لمختلف التوقعات التي تتهدد الساكنة خصوصا بالمناطق الواقعة تحت رحمة السيول الجارفة، حيث لاتزال جروح المناطق المنكوبة بالفيضانات في السنوات الفارطة لم تندمل بعد بكل من منطقة امي اغكمي بسيدي بوسحاب وايت باها وتركانتوشكا وبلفاع وايت ميلك وسيدي عبو .

تجاهل يجعل الجهات الوصية في مرمى المساءلة في الاستهتار بحياة المواطنين و مصالحهم و دفعهم الى مواجهة المجهول في منطقة يفترض فيها انها القلب الفلاحي النابض للجهة و المغرب .

رابط مختصر
2017-12-12
اشتوكة 24