حجز “معسل” و مخدرات بأمسكرود

adminoآخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2017 - 11:48 صباحًا
حجز “معسل” و مخدرات بأمسكرود

أفضى تفتيش أمتعة مسافرين على متن حافلة، فعّلته عناصر كوكبة الدراجات النارية التابعة لسرية الدرك بأكادير، على الطريق السيّار عند محطة الأداء بمدخل المدينة ذاتها، إلى حجز كميات وُصفت بـ”المهمة” من القنّب الهندي (الكيف)، كانت مخبأة بعناية وسط علبة كرتونية.

وباشرت العناصر الدركية بأمسكرود تحرياتها الأولية بالمكان، والتي أفضت إلى اعتقال مساعد سائق الحافلة من أجل التحقيق معه حول مصدر المخدرات المحجوزة ووجهتها، وتحديد الواقف وراء محاولة تمريرها عبر الحافلة.

وفي نفس السد القضائي الثابت بالطريق السيار أكادير – مراكش، على مستوى جماعة أمسكرود، تمكنت، الخميس، مصالح الدرك من حجز سيارة نفعية محمّلة بأزيد من 200 كيلوغرام من تبغ “المعسل” المهرب، قادمة من إحدى مدن الجنوب المغربي.

وأسفرت العملية عن توقيف سائق السيارة، الذي دلّ المصالح الدركية على شخص آخر، يشتبه في صلته بالشحنة المحجوزة، جرى اعتقاله بمدينة أكادير، ليتم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة.

وجاءت التدخّلات الأمنية للدرك الملكي بسرية أكادير تفعيلا لإستراتيجية أمنية تهدف إلى تشديد الخناق على مهربي الممنوعات؛ وذلك بإخضاع أمتعة المسافرين وحمولات العربات النفعية لتفتيش دقيق، أفضى مؤخرا إلى حجز كميات مهمة من مختلف أنواع المخدرات، وأحشاء مواش مجمدة، كانت موجهة إلى أحد المقاهي بآيت ملول.

رابط مختصر
2017-11-25
admino