اشتوكة: توقيف أفراد ضمن عصابة إجرامية بآيت اعميرة

adminoآخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 1:39 مساءً
اشتوكة: توقيف أفراد ضمن عصابة إجرامية بآيت اعميرة

تمكّنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لآيت اعميرة، بضواحي اشتوكة آيت باها، من توقيف سبعة أشخاص، لا تتجاوز أعمارهم الثلاثين سنة، بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في اعتراض سبيل المارة وسلبهم ممتلكاتهم، تحت التهديد بالأسلحة البيضاء.

وتحركت المصالح الدركية على إثر شكاية وضعها مواطن من دوار آيت بايه بالجماعة الترابية إنشادن، بعد اعتراض سبيله بآيت اعميرة، والسطو على دراجته النارية وهاتفه النقال ومبلغ مالي كان بحوزته. وقد أفضت التحريات الأولية إلى توقيف أحد أفراد العصابة، الذي دلّ عناصر الدرك على باقي شركائه.

وقد اعترف المشتبه فيهم بوقوفهم وراء عدة عمليات إجرامية مماثلة استهدفت عددا من المواطنين بالشارع العام، حيث تم استرجاع الدراجة النارية المسروقة، كما تمّ الاهتداء إلى منزل مهجور، كانت العصابة تستغله في تفكيك الدراجات النارية إلى أجزاء من أجل تسهيل بيعها.

وبأمر من النيابة العامة المختصة، تم الاحتفاظ بأفراد العصابة تحت الحراسة النظرية من أجل إتمام مساطر التحقيق معهم، قبل إحالتهم على غرفة الجنايات باستئنافية أكادير.

وفي سياق متصل، أوقع كمين بأحد تجار المخدرات بالجملة بآيت اعميرة، متلبّسا بحيازة كميات مهمة من مخدر الشيرا، كان قد استقدمها من شمال المغرب من أجل ترويجها بالسوق المحلية، بعد أن عمد إلى إخفائها وسط مادة العلكة الممضوغة، لإبعاد رائحة المخدر في حالة ما وقعت عملية تفتيش محتملة على متن الحافلات التي أقلتها إلى المنطقة.

الموقوف الذي وُضع رهن الحراسة النظرية في انتظار عرضه على أنظار العدالة، يُعد من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات، وقد قضى بسبب ذلك أزيد من 20 سنة سجنا نافذا.

رشيد بيجكن

رابط مختصر
2017-11-10
admino