اشتوكة: أقنعة واحتجاجات تواكب اشغال دورة مجموعة ايكولوجيا ببيوكرى.

adminoآخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 9:56 مساءً
اشتوكة: أقنعة واحتجاجات تواكب اشغال دورة مجموعة ايكولوجيا ببيوكرى.

احتج مساء اليوم الخميس مجموعة من ساكنة منطقة اداوكران وادوبوزيا داخل قاعة الاجتماعات ببلدية بيوكرى التي كانت تحتضن اشغال الدورة الاستتنائية لمجموعة جماعات ايكولوجيا

الغاضبون الذين تمكنوا من اقتحام القاعة المخصصة للاجتماع قامو بوضع “كمامات ” ورفع لافتات في وجه المجتمعين للتعبير عن خوفهم من التأثيرات البيئية من المشروع الذي تعتزم المجموعة إقامته بالقرب من دواويرهم مطالبين المسؤولين بتحويل مكانه الى أماكن بعيدة عن التجمعات السكنية وعن حقولهم الفلاحية.

وتسائل مجموعة من المتتبعين عن سر إصرار المكتب المسير نهج سياسة الحكرة في حق ساكنة المنطقة حيث لم يفتح الى حدود اللحظة أي حوار رسمي معهم بالرغم من مرور أزيد من تسعة أشهر من الاحتجاج على المشروع .

وجدير بالاشارة أن المحتجين أقدمو على هذه الخطوة بعد إعلان جدول أعمال هذه الدورة التي تضمن مايلي :

1-المصادقة على اتفاقية بين ايكولوجيا و وزارة الداخلية تتعلق بانشاء مركز طمر النفايات. 2-عقد اتفاقية مع احد العدول ببيوكرى. 3-عقداتفاقية مع احد المحامين. 4-تحويل اعتماد من فصل الى فصل.

وفور انتهاء الشكل الاحتجاجي أعلن الغاضبون عن استمرارهم في مسلسل الاحتجاج خصوصا بعد تجاهل مختلف الجهات المعنية لمختلف المراسلات والشكايات والعرائض التي قدمتها جمعيات المجتمع المدني.

رابط مختصر
2017-11-02
admino